أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

مع الانتشار الواسع الذي حققته لعبة "بوكيمون"، استخدم أربعة مراهقين أمريكيين في ولاية ميزوري اللعبة الجديدة لاستدراج أكثر من عشر ضحايا وسرقتهم تحت تهديد السلاح، وذلك حسب ما قالت الشرطة وتقارير إعلامية أمريكية.

وقالت شرطة ضاحية أوفالون في سانت لويس بولاية ميزوري في بيان إنها ألقت القبض على المراهقين الأربعة يوم الأحد بعد اتصال ضحية بالشرطة.

وحذرت شرطة أوفالون على موقع فيسبوك سكان المنطقة بشأن لعبة بوكيمون جو التي تستخدم خدمة الخرائط والكاميرا في الهواتف المحمولة لممارسة لعبة "الواقع المعزز" التي شاركت في تطويرها شركة نينتندو.

وقالت الشرطة إن بريت وليام ميلر (17 عاما) هدد ضحيته بمسدس وطلب منه محفظته وأموالا، وإن شين مايكل بيكر (18 عاما) كان يقود سيارة بي.إم.دبليو استخدمت في ارتكاب الجريمة بينما كان جيمس دي. وارنر (18 عاما) موجودا وقت السرقة.

وذكرت شرطة أوفالون في بيان أن الثلاثة اتهموا بالسرقة والعمل الإجرامي المسلح وإنه تم القبض على مراهق رابع وتسليمه لسلطات الأحداث.

مراهقون في ميزوري استخدموا لعبة "بوكيمون" لاستدراج ضحايا لسرقتهم

كانت تبحث عن Pokémon.. فوجدت جثة حقيقية! (صور)

وقال ممثل للادعاء في مقاطعة سانت تشارلز إنه تم تحديد كفالة قيمتها 100 ألف دولار وإن المتهمين كانوا لا يزالون قيد الاعتقال حتى وقت مبكر يوم الاثنين.

ولم يتسن الوصول لمتحدث باسم شركة نينتندو للتعليق على الفور.

وقال السارجنت بيل سترينجر من شرطة أوفالون في بيان "باستخدام خاصية الموقع الجغرافي في تطبيق لعبة بوكيمون جو تمكن اللصوص من توقع الأماكن التي يتجه لها المستخدمون الشاردون ومدى عزلة هؤلاء المستخدمين."

وقالت صحيفة سانت لويس بوست ديسباتش إن عدد الضحايا بلغ 12 تقريبا.

وصعدت اللعبة لقمة الرسم البياني لتطبيقات أبل المحملة من الانترنت في مطلع الأسبوع وتشمل البحث عن شخصيات بوكيمون الافتراضية والإمساك بها في مواقع متعددة. ونبهت الشرطة مستخدمي اللعبة إلى ضرورة توخي الحذر.

كانت اللعبة هي أكثر التطبيقات المجانية تحميلا من على متجر تطبيقات أبل وصعدت أسهم شركة نينتندو بنحو 25 بالمئة في أكبر مكسب يومي في تاريخ الشركة بفضل نجاح بوكيمون جو.

4 مخاطر لتحميل لعبة "بوكيمون" للأندرويد

لعبة الموت.. من يخسر يفقد حياته