أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

نلجأ في بعض الاحيان الى القيام بعمليات حسابية باستخدام الدماغ البشري فقط، بدون أي مساعدة من الآلات الحاسبة أو الكمبيوتر، هذا في حالة العمليات البسيطة، لكن ما ستراه لاحقا ليس مجرد أربع عمليات جمع سخيفة، هي تحمل لغزا مخفيا، فقد ابتكر راندال جونز لغزاً مقدساً.

شاهدوا أيضا: 3 قواعد مجهولة.. قد تنقذك لو وصلت المطار متأخرا!

خدعة مبهرة.. لن تنسى الأسماء بعد اليوم!

حسب إحصاءات "راندال"، فقط هناك شخص من أصل ألف استطاع أن يحل هذه المعادلة ! أتعرفون كيف تجدون الجواب الصحيح ؟
ابدأوا !
ما هي نتيجة المعادلة ؟ أغلب الأشخاص الذين حاولوا حل هذه العملية الحسابية، وجدوا إما 40 وإما 96 كجواب.. برأيك أي من هذه الأجوبة هو الصحيح ؟ هل 40 أو 96؟ 
1 + 4 = 5
5 + 2 + 5 = 12
12 + 3 + 6 = 21
8 + 21 + 11 = 40

… لكن 96 يمكن أن يكون أيضاً الحل لهذه المعادلة !
1 + ( 1 x 4 ) = 5
2 + ( 2 x 5 ) = 12
3 + ( 3 x 6 ) = 21
8 + ( 8 x 11 ) = 96
وأنتم ما هو نوع تفكيركم المنطقي ؟

كلتا الطريقتين هي صحيحة، الا أن طريق الوصول الى الحل مختلف كليا، فالأمر يتعلق فقط بالثقة بالنفس، وكيف يمكنك الخروج من الدائرة المحيطة بك، أو الاطار الذي يضعك فيه الناس؟ وفي حال استطعت الخروج منه، فانك قد تتعرض للكثير من الانتقاد.. فنحن كأشخاص نتعرض لامتحانات في الحياة من الممكن أن نخطئ ونصلح أنفسنا بأنفسنا.. رغم الانتقادات.. لأننا سلكنا طريقا مختلفة عن المعتاد. 

فالمغزى هو أن الشخص يتعلم، لذا لا  بأس من المحاولة والفشل، فاذا وضعت نفسك في وضع معين دون أن تكون مثاليّا، فالفشل، عدم الكمال، الأخطاء، عدم وجود أناس تتفّق معك، عدم قبولك بشكل كامل،  هذه ليست بأمور سلبية، إنّها ايجابية.
فكيف يكون الفشل إيجابياً؟ هي الطريقة الوحيدة للتعلم فعلا. 

فحينما نخطئ من الممكن أن يرفضنا المحيط، حينها تظل الكرة في ملعبنا، اذ يتعلق الامربتقبل "رفض الأخر" بايجابية. فالأمور عادة التي تقلقنا، والتي لا يقبلها الناس هي في الواقع مرغوبة. لذلك علينا النظر إليها من هذه الناحية الإيجابية والتغلّب على الخوف.عندما نصبح أفضل في هذه الخطوة، يمكننا عندئذٍ أن نلغي الأشياء التي تمنعنا من التقدّم.. حينما نصل الى هذا المستوى حينئد يمكننا الوصول للحل!