أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة
 

قد يختار من يعتزم السفر، صديقا أو حيوانا أليفا كالكلب للاستئناس به، أو حمايته خصوصا خلال الرحلات البرية، لكن الأمر كان مختلفا بالنسبة لمغامر فرنسي يدعى "غيريك سوديي"، حينما اختار اصطحاب دجاجة في رحلته البحرية حول العالم!   

ما فعله المغامر الفرنسي غيريك، يبدو غريبا جدا، فما هو السر وراء اصطحاب الدجاجة "مونيك"؟ حسبما قال لموقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فقد التقى "غيريك" بدجاجته المفضلة خلال رحلة إلى جزر الكناري في مايو/أيار 2014 حين كان عمرها 4 أو 5 أشهر، ومن ذلك الوقت وهي تسافر معه في رحلاته البحرية في كل مكان.

شاهدوا أيضا: هل ظهر المخلوق الأسطوري "مصاص دم الماعز" أخيرا؟ (صور)

تشهد "مونيك" على كل مغامرات هذا الشاب البالغ من العمر 24 عاماً سواء في الأماكن الدافئة أوالمتجمدة، من جزر الكناري حتى آنتاركتك، رغم أن صاحبها لم يكن محبا للدجاج من قبل، ولم يسبق له العيش في بيئة بها دجاج، فهو كان ينوي تبني قطة للسفر معه، لكن الصدفة اخارت له دجاجة مطيعة سماها "مونيك". 

شاهدوا أيضا: صاحبات الحيوانات الأليفة أقل عرضة للوفاة بالسكتة الدماغية

يقول الشاب الفرنسي، قبل السفر فكرت في الحيوان الذي من السهل اصطحابه، فوجدت القطة تحتاج رعايةً كبيرة، لكن الدجاجة لا تحتاج متابعةً مستمرة، إضافة إلى أنها ستؤمن لي البيض الذي يغنيني عن طعام البحر فترة، بالاضافة الى أن الدجاجه لا تشتكي ولا تتذمر أو تكذب مثل البشر، وكل ما أحتاج فعله هو أن أناديها مونيك فتأتي مباشرة".