التجاعيد تحت العين كابوس بإمكانك التخلص منه

  • التجاعيد قد تظهر بسبب النّقص في إنتاج الكولاجين والإيلاستين
  • التّعرّض المفرط لأشعّة الشّمس والتّدخين من أسباب ظهور التجاعيد

تعتبر التجاعيد تحت العين من الأمور الشائعة خصوصًا عند التقدم بالسن، فهي عبارة عن تجاعيدٍ دقيقةٍ ورفيعة، تبدأ في الظّهور في سن الثلاثين.

أسباب ظهور هذه التجاعيد مختلفة، فمن الممكن أن تظهر بسبب النّقص في إنتاج الكولاجين والإيلاستين أثناء التّقدّم في السّن، التّعرّض المفرط لأشعّة الشّمس، والتّدخين، والتّلوث، وتعابير الوجه عند التكلم.

لحسن الحظ يمكن علاج هذه التجاعيد ومنعها من الظهور في وقت مبكر من العمر بطرق سهلة وبسيطة، ومن الممكن تتضمن هذه الحلول وصفات طبيعية أو زيارة لطبيب مختص في التجميل.

الحلول الطبيعية للتخلص من التجاعيد:

أولاً: تدليك البشرة:

يعتبر التدليك الدائم للبشرة باستخدام أصابع اليدين من التمارين التي يجب على المرأة مداولتها يوميا للحفاظ على جمالها، وهذا لزيادة تدفّق السّوائل، وتجديد البشرة، ومنع ظهور التجاعيد.

ثانياً: ترطيب البشرة ومنطقة العين:

استخدام منتجات التّرطيب، ومستحضرات خاصة بتجاعيد العين، وهناك العديد من المستحضرات الخاصة لعلاجها، بحيث تكون هذه المستحضرات فعالة عند القيام باستخدامها بشكل منتظم.

وتعد المستحضرات التي تحتوي على إحدى المواد التالية الأكثر فعالية للتخلص والوقاية من تجاعيد تحت العين:

  • ريتينول
  • فيتامين ج
  • حمض الغليكوليك
  • الببتيدات
  • حمض الهيالورونيك

ثالثاً: الزّيوت الطّبيعيّة والوصفات المنزلية:

تساعد هذه الزيوت والوصفات في تغذية، وترطّيب، وتجديد البشرة، ومن هذه الزّيوت، زيت الزّيتون، وزيت الأركان، وزيت اللّوز الحلو، وزيت الأفوكادو، وزيت بذور ثمرة الورد، وزيت جوز الهند.

رابعاً: ترطيب الجسم:

شرب 8-10 أكواب من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة، وصحّتها، وإخراج السّموم من الجسم، مما ينعكس على بشرة خالية من التّجاعيد، بالإضافة إلى شرب عصير الفواكه والخضار؛ للاستفادة من محتواها المائي، وشرب الشّاي الأخضر.

خامساً: الأغذية المقللة للتجاعيد:

أظهرت دراسات أنّ اعتماد الاغذية الصحية ذلك قد يساعد على تأخير علامات التقدم في السن، والتحسين من حالة البشرة، والتقليل من التجاعيد، والبقع الغامقة، والجلد المتدلي، ويمكن تعزيز النظام الغذائي عن طريق إضافة أنواعٍ معينةٍ من الأطعمة، كالطماطم. التوت. الشاي الأخضر. لبن الزبادي. السمك. المكسرات. الأفوكادو. العسل.

سادساً: الحلول الطبية للتخلص من التجاعيد:

أ -الحقن:

يعد حقن منطقة أسفل العينين بالبوتوكس والفيلر شائع جدًا ويساعد على علاج تجاعيد تحت العين.

ب -التقشير الكيميائي:

يعمل التشقير على إزالة طبقة الجلد الميتة والمتهالكة، مما يساعد على إزالة التجاعيد. ويعمل كذلك على تجديد الخلايا في منطقة العينين، ولكن يجب القيام بهذه العملية من قبل طبيب مختص.

ت – عملية التقشير الكريستالي للبشرة:

تعمل عملية التقشير الكريستالي على التخلص من الخلايا الميتة، وتساعد أيضًا على زيادة تدفق الدم، مما يزيد من كفاءة التخلص من تجاعيد العينين، وتعتمد على وجود آلة رأسها مصنوع من الكريستال، بحيث تقوم هذه الآلة على تقشير مناطق الجلد الحساسة لدى الإنسان، مثل: أسفل العينين.

ث -الوخز بالإبر الدقيقة:

إذ تعمل هذه التقنية على عمل ثقوب في منطقة أسفل العينين بواسطة إبر دقيقة جدًا، ووضع مستحضر طبي لعلاج التجاعيد فور ذلك.

ج -الليزر:

تعمل هذه التقنية على تسليط ضوء الليزر بشكل دقيقة في منطقة أسفل العينين لتساعد على إفراز الكولاجين والإيلاستين. ويعد الليزر من الطرق الشهيرة للتخلص من تجاعيد العينين خصوصًا في الأعوام القليلة الماضية.