أخبار الآن | فرنسا – arabnews

أعلن إتحاد الأزياء الراقية والموضة أنه “سيتم إقامة أسبوع باريس للكوتور هذا العام افتراضياً على الإنترنت، وذلك في تاريخ 6 يوليو/تمور وسيمتدّ مدة يومين فقط، بعد أن كان يستمر مدة أسبوعاً كاملاً”.

ووفقاً للإتحاد، فإنّ “كل دار أزياء سيتم تمثيلها على شكل فيلم أو فيديو إبداعي، وسيتم تضمين محتوى إضافي في قسم تحريري على المنصة الرئيسية للفعالية”.

وحتى الآن، فإنه لم يجرِ الكشف عن أسماء المصممين الذين سيشاركون في برنامج العروض الرقميّة، كما أنه لم يصدر أي تصريح أو بيان من المصممين البارزين عربياً بشأن المشاركة في الفعالية المرتقبة، مثل المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب وزياد نكد.

وفي غضون ذلك، فقد أعلنت العمالقة في مجال صناعة الأزياء الراقية مثل جان بول غوتتيه وجورجيو أرماني وغوتشي الانسحاب وإقامة عروض داري الأزياء الراقية في يناير/كانون الثاني المقبل، كما قررت علامة بالنسياغا التي تدخل عالم الكوتور للمرة الأولى تأجيل عرضها أيضاً.

أسبوع الموضة العربي

وفي دبي، فقد جرى الإعلان عن تحويل عروض أسبوع الموضة العربي إلى افتراضية عبر موقع “www.arabfashionweek.org”، على أن يتمّ تقديمها من 24 إلى 26 من الشهر الجاري.

وأعلن منظمو الفعالية في بيان أنّ “الصيغة الجديدة لها ستتماشى مع التدابير الاحترازية التي توصي السلطات المحليّة باتخاذها لتجنّب تجمّع الحشود وضمان سلامة المشاركين بهذا الحدث والحضور”.

 

 

مصممة أزياء تونسية تحول ورشتها الفنية إلى مصنع للكمامات

في الوقت الذي سكن فيه الخوف من فيروس كورونا المستجد قلوب الملايين في أنحاء العالم، قررت مصممة أزياء تونسية، بدافع من نقص الكمامات الواقية، أخذ استراحة من عالم الموضة. وبدأت، بدلا من ذلك، في إنتاج مئات الكمامات، التي تذهب يوميا إلى المستشفيات والصيدليات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ابنة الرئيس الشيشاني تقدّم عرض أزياء للملابس الإسلامية في باريس