أخبار الآن | indianexpress

 

عندما يتعلق الأمر بالصحة ، أصبح الناس أكثر اهتماماً بالتفاصيل، حيث انتقلوا إلى أحدث الاتجاهات ليعيشوا حياة أفضل. أحد هذه الاتجاهات الصحية هو العلاج بالضوء. من تحسن الحالة المزاجية إلى المساعدة في النوم وحتى جعل البشرة أكثر صحة ، فإن العلاج بالضوء يدعي أنه يفعل كل شيء.

ببساطة ، يعرضك هذا العلاج لأضواء مختلفة ، خاصة الأزرق والأبيض والأحمر ، للحصول على التأثير المطلوب. على سبيل المثال ، من المعروف أن الضوء الأبيض الساطع يعزز المزاج ، خاصةً إذا لم تتعرض لأشعة الشمس لبعض الوقت. ويعتقد أن الاضطراب العاطفي الموسمي أو الحزن يحدث عندما يكون هناك انخفاض في الهرمونات في الجسم. قد يؤدي ذلك إلى أعراض خطيرة مثل القلق ومشاكل النوم وتغيرات الشهية ومشاكل في التركيز ومشاعر الاكتئاب وغيرها. وفقا لدراسة أجريت في عام 1998 ، نشرت في مجلة الطب النفسي ، ساعد العلاج بالضوء الأبيض 70 في المائة من المرضى على زيادة مستويات سعادتهم في غضون بضعة أسابيع فقط.

إذا كنت تواجه مشاكل متعلقة بالنوم ، يمكنك اللجوء إلى العلاج بالضوء الأزرق. توجد مصابيح LED خاصة يمكنها مكافحة الأرق من خلال تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية أو ساعة النوم الطبيعية. من المعتقد أنه على الرغم من أن المصابيح الزرقاء الباعثة للحيوية تجعلك تنشط طوال اليوم ، إلا أن المصابيح الزرقاء تهدئك في الليل وتساعدك على النوم بشكل أفضل. ومع ذلك ، فإن العديد من الدراسات تتنافس على ذلك ، لأنه يعتقد أن الضوء الأزرق يمكن أن يؤثر على هرمون النوم الميلاتونين. هذا هو السبب في أن الخبراء يقولون إنه يجب عليك الابتعاد عن الهواتف قبل ضرب السرير في الليل ، أو استخدامها في وضع الإضاءة الليلية.

ثم ، هناك علاج للضوء الأحمر ، والذي يدعي أنه يحسن نسيج الجلد ، ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وفقا لدراسة نشرت في عام 2013 ، يعتقد أن اللون الأحمر للضوء له بعض الخصائص المضادة للالتهابات التي تعمل على تحسين إنتاج الكولاجين ، وبالتالي تشديد الجلد وجعله صحي. إذا كنت تبحث عن الاستفادة من قوة العلاج بالضوء ، وخاصة العلاج بالضوء الأحمر ، فمن الأفضل أن تستشير طبيب الأمراض الجلدية أولاً. يقول الخبراء إن العلاج ، عندما يقترن بالعناية بالبشرة العادية – مثل استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة – يمكن أن يُظهر نتائج.

 

نصائح هامة لكيفية اختيار المكياج المناسب لكل بشرة
اذا كنت تبحثينَ عن اختيارِ المكياج المناسب لك، فاعلمي أنهُ مهما كنتِ سمراء أو شقراء، ذات #بشرة فاتحة أو داكنة و مهما كان شكلُ وجهِكِ، فهناك مكياج مناسب لك. لكن شرطَ أن تحسني الاختيار حتى تنجحي في عملِ مكياجٍ قوي يظهرُ محاسنك و يغطي عيوبك.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

هل بلازما الوجه تعد آلة الزمن السحرية للبشرة ؟

لنضارة البشرة وجمالها عليك بتناول هذه الثمرة