أخبار الآن |  theguardian

حرصت دور الأزياء العالمية، مثل ألبرتا فيريتي، وسالفاتور فيراجامو، وفندي، وسيلين وستيلا مكارتني، على إعادة إحياء تصميمات أزياء خريف وشتاء 2019.
ومن أبرز هذه التصميمات هي الجيب الواسعة أو ذات الثنيات (البيليسيه) الميدي midi التي تغطي الركبة، والتي تأتي مع البوت الطويل، لتشبه كثيرا صيحات موضة السبعينيات.
عادةً ما يتم ارتداء الجيب الطويلة على الأحذية الديكولتيه décolleté أو الرياضية أو حتى على الصنادل، ولكن تغير الحال قليلاً هذا العام من خلال ارتداء تصاميم الجيب الميدي على البوت الطويل حتى الركبة، سواء المصنوعة من الجلد أو حتى القطيفة، وهي موديلات الأحذية المنتشرة بشكل كبير هذا الموسم، لإطلالة أنيقة ومتطورة وأنثوية للغاية.

 

ومن أجل الظهور بمظر أكثر جرأة وعصرية، فيمكنكِ اختيار الجيب الميدي المنقوشة والمصنوعة من الصوف بألوان محايدة، مثل البيج أو الرمادي، ويمكن تنسيقها بزوج من الأحذية البوت الجلد أو الشمواه باللون البني الفاتح (الجملي)، أو حتى اختيار ألوان أكثر إشراقاً مثل الأحمر أو النبيتي، ويمكن أيضا أن يزين البوت بنقشة جلد الفهد أو الحمار الوحشي.
ولكل محبات الفساتين الميدي، يمكنهن الحصول على أسلوب بريطاني مثالي يشبه أجواء السبعينيات من خلال ارتداء فستان شتوي تحت الركبة مصنوع من الصوف بنقشة الكاروهات وتنسيقه مع بوت طويل باللون الأسود.
وعن كيفية محاكاة هذه الإطلالة السبعينية المطورة، عليكِ اختيار جيب طويلة ضيقة مصنوعة من الجلد، أو واسعة من الشيفون أو الجيرسيه، وتكون طويلة حتى الركبة، ويفضل أن تكون ألوانها أزرق أو نبيتي، ومعها يتم ارتداء بلوزة باللون البيج أو الأبيض مع بوت طويل باللون الأسود على سبيل المثال.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

دار ”أماتو“ تختتم فعاليات ”Fashion Forward Dubai“ بعروض رائعة (صور)

”بيربيري“ تختار عارضة أزياء محجبة لحملتها الجديدة