أخبار الآن | دبي – CNN

أعلنت شركة “غوتشي” الإيطالية للأزياء، تعيين رينيه تيرادو، رئيسة عالمية جديدة للتنوع والإنصاف والإدماج. وبحسب بيان للشركة، فإن “تيرادو ستكون مسؤولة عن تصميم وتنفيذ استراتيجية جديدة لإنشاء مكان عمل أكثر شمولاً وعدلاً وزيادة تنوع القوى العاملة”.

ويأتي تعيين تيرادو  في فريق غوتشي التنفيذي جزءاً من خطة الشركة التي أنشأت في فبراير/شباط، للتوجه أكثر نحو التنوع والتضمين، خلال الشهر ذاته الذي أحدثت به الشركة ضجة واسعة في جميع أنحاء العالم , لبيعها قميصاً شُبه تصميمه بالوجه الأسود المعروف بالـ”بلاك فيس”.

واتخذ القميص تصميماً اعتبره العديد من الأشخاص عنصرياً، إذ صُمم ليكون أسود اللون وبياقة طويلة تسحب إلى الأعلى لتغطي النصف السفلي من الوجه، رسم عليها شفاه حمراء كبيرة الحجم تغطي منطقة الفم. وحينها، اعتذرت غوتشي، وأكدت “التزامها الكلي بزيادة التنوع في جميع أنحاء منظمتنا وتحويل هذه الحادثة إلى لحظة قوية”.

وبعدها، قامت الشركة بعد الحادثة بإطلاق برنامج زمالة لتوظيف المزيد من الأشخاص ذوي البشرة الملونة، وتوظيف عدد أكبر من مدراء برامج التضمين والإدماج، إضافة إلى برنامج مخصص للمنح الدراسية.

تجدر الإشارة إلى أن البلاك فيس هو أحد أشكال المكياج المسرحي، المستخدم في غالبية الوقت من قبل الأشخاص ذوي البشرة البيضاء، لتقديم شخصية كاريكاتورية لشخص داكن البشرة. وانتشر هذا الأسلوب في القرن الـ19، وساهم بشكل كبير في نشر ظاهرة الصورة النمطية العنصرية لمن هم سود البشرة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

آخر صيحات الجمال.. استخدام أظافر طويلة للأقدام (صورة)