أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تنتشر مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العين بين مختلف الفئات العمرية بغض النظر عن الجنس نتيجة عدة أسباب، وفي كثير من الأحيان تتسبب هذه المشكلة في فقدان الثقة بالنفس، وهو الأمر الذي يسبب القلق الدائم، فهل تضايقك وتجعلك تبدين متعبة أو أكبر سنا؟

ما عليك فعله أولا هو التأكد بأنها قابلة للزوال، لذلك سنقترح عليك “زيت” لديه القدرة على تفتيح الهالات السوداء في وقت قصير جدا، وما عليك فعله فقط هو المواظبة على استعماله، فالنتائج ليست سحرية بهذه الدرجة، لكنها تحتاج للوقت الكافي لتظهر بشكل واضح.. 

زيت اللوز: 
بالتأكيد سمعتِ عنه سابقا، وهو موجود في محلات العطارة حيث الكثير من الأعشاب والمواد الطبيعية، لكن ربما لا تعرفين كيف تستخدمينه، ولم هو مفيد وفعال لهذه الدرجة؟ 

كيفية إستخدامه؟ 
– ضعي قطرتين أو ثلاثا من زيت اللوز على طرف الأصبع، ثم مرريه على الهالات السوداء قم بتدليكها برفق.. 
– كرري ذلك كل ليلة قبل الخلود إلى النوم، ثم اغسلي وجهك كالعادة في الصباح.

لماذا هو فعال جدا؟
السبب بسيط جدا، فزيت اللوز مغذ، إضافة إلى كونه ذا خصائص علاجية، كما يحتوي على حمض الأولييك، مما يجعله مفيداً للقلب مثل جميع المكسرات.

– يرطب زيت اللوز البشرة ويعمل على تفتيحها. ويحتوي على الأحماض الدهنية، والمياه، والبروتين، والألياف، والحديد، والبوتاسيوم، والفيتامينات (أ، ب، ج، د، هـ).

كلّنا تظهر لدينا الهالات السوداء أسفل أعيننا بسبب قلة الغدد الدهنية في هذه المنطقة، وبالتالي تميل إلى الجفاف، وهذا يجعلها منطقة حساسة أكثر، وعندما تتعرض المنطقة للشمس، تتكون الأكياس الدهنية أسفل العينين، وتسودّ البشرة بسبب فرط إنتاج الميلانين، لذا، ما عليك إلا استخدام زيوت طبيعية تحدُّ منها وتُخفيها تماما..

اقرأ أيضا: 
“حمية المتوسط” تساعد في تخفيف أعراض مرض مزمن