أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

أصدر المصمم نكو ديدونا فستاناً سماه ستيلا Stella، وهو عبارة عن فستان يمكنارتداؤه بحوالى 50 طريقة مختلفة وبأربعة ألوان، هي الأبيض والأزرق والأحمر والأسود، هذا الاختراع الذي من شأنه اسعاد النساء، سيمكنهن من تجاوز الفساتين المكدسة في خزانة الملابس بالاضافة الى توفير المال. 

كيف يعمل هذا الفستان؟ 
 يمكن تحويل الفستان إلى أشكال وتصاميم مختلفة، برفعه وتنزيله، من خلال رباط موجود فيه يساعد على عمليّة تغيير الشكل، وفي أقصى الحالات خلال النزهات يمكن تحويل الفستان إلى "تي شيرت"، وبالتالي ارتداؤه مع بنطال أو تنورة، الشيء الذي يرفع سقف الخيارات.
 

في حديث للمصمم مع موقع "مايل أونلاين"، قال المصمم إنّ "الفستان مستوحى من البنتاغون، ومبني على فكرة التلاعب الهندسي. 

ما معنى كلمة "ستيلا"؟
كلمة "ستيلا” معناها "النقاط الخمس"، وهي التي ينطلق منها شكل "البنتاغون". وأضاف: "ردود الفعل المرحبة والمقبلة على ارتداء الفستان تجعلني أعيد طرحه كل فترة بألوان مختلفة"، هذه الفكرة ظهرت منذ فترة، خصوصاً بعد تذمر كثيرين من أنهم يُمضون وقتاً كبيراً أمام خزانة الملابس صباحاً حيث يفتشون عن ما يمكن ارتداؤه كل يوم، وهو الاشكال الذي تعاني منه أغلب النساء. 

ويوجد العديد من تصميمات الفساتين التي من الممكن أن تُلبس بأكثر من طريقة، ولكن هذا الفستان هو الأول الذي يصل إلى 50 طريقة مختلفة. كما أن هناك أفكارا لكيفيّة ارتداء وشاحات وغيرها بأكثر من طريقة.