أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

مع دخول موسم الصيف يزداد قلق السيدات من اشعة الشمس واثارها على البشرة من اسمرار للجلد وربما إصابته ببعض حروق الشمس الخفيفة نتيجة إهمال البشرة وعدم العناية بها.

لذا نتعرف على أسباب اسمرار البشرة ومحاولات تفتيحها بكريمات التفتيح المعتادة من دكتور إيهاب نجيب أخنوخ دكتوراه امراض جلدية وتناسلية وعقم، الذي تحدث قائلا: "في البداية تقوم الشمس بتنشيط الخلايا السمراء فتتسبب فى تغير لون الجلد، فكريمات التفتيح الموجودة كافة تقوم بوظيفة إعادة الجلد إلى لونه الطبيعى مرة اخرى. اما عن لون البشرة الطبيعية التى خلقها الله ثابت لا يمكن تفتيحه بواسطة كريمات التفتيح، ولكن هذه الكريمات تساعدك على إستعادة لون بشرتك الطبيعى والتخلص من الأماكن الداكنة".
تختلف طبيعة كل بشرة عن الأخرى فحسب طبيعة بشرتك يمكنك اختيار الكريم المناسب لها ولا يعمم استخدام هذه المنتجات، لذا ينصح باستشارة طبيبك عن الأنواع التى تتناسب مع بشرتك وبعدم استخدام اى مستحضر خاصة للجلد دون الرجوع للطبيب، الذى يرى الحالة ويقيمها ويختار ما يناسب بشرتك.

اما عن حروق الشمس فهى ناتجة عن كمية تعرض زائدة للشمس او استخدام احد الكريمات التى تزيد من حساسية البشرة للشمس مما يتسبب فى إحتراق الجلد، وهنا يعامل معاملة الحروق بدرجاتها.

وذلك ينبهنا إلى التعامل الجيد مع البشرة فى فترات الصيف وخاصة المصيف وعدم تعريض الجلد للشمس ساعات طويلة وعدم استخدام منتجات حماية من الشمس غير معروفة، وعلى البحر يفضل استخدام نوع كريم جيد واقى من الشمس كل ساعتين او ثلاث ساعات.