أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

أحيانا كثيرة تسهرين لوقت متأخر من الليل أو لا تحصلين على الوقت الكافي لك من النوم. في هذه الحالة تستيقظين بوجه تائه!

إذا كانت بشرتك تبدو غير مشرقة، فإليك بعض النصائح التي يمكنك فعلها في الصباح بواسطة المكياج، ليبدو وجهك أكثر استيقاظا.

1- ابدأي بغسل وجهك بالماء البارد، ليس لتستيقظي فحسب ولكن لتقوم بقبض المسام ومن ثم تقليل درجة الانتفاخ.

2- أهم نصيحة ليبدو وجهك أكثر استيقاظا في الصباح هو إخفاء الهالات السوداء تحت العينين وذلك بإستخدام الكونسيلر.

نصيحة: إذا كان لديك الوقت ضعي بعض شرائح الخيار على عينيك لمدة ١٠ دقائق وبعدها قومي بإخفاء الهالات السوداء بواسطة الكونسيلر.

3- الكحل باللون البيج أو اللحمي له أيضا تأثير عظيم.

بالطبع لن تقومين بتطبيق مكياج كامل لكي تذهبي إلى العمل، لذا بدلا من ذلك، استخدمي كحل باللون البيج لكي يبدو وجهك مستيقظا. طبقي الكحل باللون اللحمي على خط ماء العين (خط الرموش السفلي)، فهو بذلك سيضئ عينيك وسيجعل وجهك يبدو مشرقا وأكثر استيقاظا.

4- تحديد عينيك برسومات ثقيلة، مثل رسمة عين القط، ليس الخيار الأنسب والصحيح في ذلك الوقت. فهذا اللوك يبدو مناسبا أكثر للخروجات المسائية كما أن عينيك ستظل مرهقة. اكتفي  بتحديد جفنك العلوي بخط من الأي لينر الأسود وراعي أن يكون بسيطا ورقيقا.

5- استخدمي أداة ثني الرموش. نعم إنها تعطي نتائج جيدة. يمكنك أيضا وضع طبقة خفيفة من الماسكرا لإبراز جمال رموشك.

6- لا تستخدمي أحمر الخدود البودرة لتمنحي وجنتيك قليل من اللون. استبدليه بأحمر خدود من نوع كريمي. ضعي نقاط صغيره منه على عظمتي الخدود وامزجيهم جيدا بأصابعك. هذه الطريقة ستمنح وجهك جمال طبيعي.

7- في النهاية ضعي قليل من أحمر الشفاه ليبرز جمال وجهك. تأكدي أن لون أحمر الشفاه مناسبا للون بشرتك. فمثلا إذا كانت بشرتك فاتحة لا تطبقي الألوان الداكنة، أما اللون الأحمر فاتركيه لسهرة مسائية. اتجهي إلى أحد الألوان الطبيعية من الوردي أو البيج الفاتح.