أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

إحدى آخر صيحات الموضة وأكثرها شعبية في عالم الجمال، الرموش الاصطناعية. فهي من أفضل الطرق التي تسعى المرأة من خلالها للحصول على نظرة جذابة وآسرة، كما أنها تضفي جمالاً على الرموش الطبيعية خاصة إذا كانت قصيرة وضئيلة الحجم.

وكما تعلمين، لم تعد الرموش الاصطناعية تقتصر فقط على الإطلالات المسائية، بل أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الماكياج اليومي.

لكن هل استخدام الرموش الاصطناعية يؤثر سلباً على صحّة العينين والرموش؟ إليك المخاطر التي قد تتعرّضين لها في حال الاستخدام المفرط للرموش الاصطناعية:

1- الحساسية:

6 مخاطر تسببها الرموش الإصطناعية

إن مادة الغراء المستخدمة لإلصاق الرموش الاصطناعية تؤدي إلى تساقط الرموش الطبيعية خاصة إذا تمّ تركها خلال النوم، أو تمّ نزعها بطريقة خاطئة. كما قد يتسبب الغراء والمادة المزيلة للرموش، بحساسية قد تساهم في التهابات أو تقرحات في منطقة العينين. 

2- استعمال الرموش البلاستيكية:

6 مخاطر تسببها الرموش الإصطناعية

إن الرموش المصنوعة من البلاستيك أو من مادة أخرى ثقيلة تلحق الضرر بالعينين، لذا اسألي عن الرموش الخفيفة والأقرب إلى لون رموشك الطبيعي.

3- استخدام الماسكرا ضد الماء:

6 مخاطر تسببها الرموش الإصطناعية

إن استخدام هذا النوع من الماسكرا مع الرموش الاصطناعية، تمنع رموشك الطبيعية من النمو لأنها تغطي قاعدة الرموش وتمنعها من التنفس.

4- استعمال مجعّد الرموش:

6 مخاطر تسببها الرموش الإصطناعية

الذي قد ينزع الرموش الاصطناعية التي بدورها ستنزع كمية من رموشك الطبيعية.

5- جفاف العينين: 

6 مخاطر تسببها الرموش الإصطناعية

تقوم الرموش عادةً بمقام غطاء يحمي العين. وكلما طالت، زاد امتدادها مع التيارات الهوائية، ما يجعل الهواء يتجه إلى العين مباشرة. وقد أثبتت إحدى الدراسات البريطانية، بأن تلك التيارات الهوائية المتجهة مباشرة للعين تسبب بانخفاض تركيز السوائل الدمعية وجفاف العين.

6- الإدمان:

6 مخاطر تسببها الرموش الإصطناعية

وهي ظاهرة لا يمكن التحكم بها. فمتى استخدمتِ الرموش الاصطناعية مرّة ستعيدين الكرّة من دون شك، لأنك ستشعرين أن رموشك الطبيعية تبدو ضئيلة خاصة وأنك خسرتِ كمية منها خلال نزع الرموش الاصطناعية. هذا الأمر سيجعلك تستعينين بالرموش الاصطناعية من أجل الحصول على رموش أكثر كثافة، وهكذا دواليك ستدورين في حلقة مفرغة لن تتمكني من الخروج منها.