أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

ما لن تتوقعه الفتيات أن حمام الساونا يعد مثالياً للتمتع ببشرة نقية وصافية وشعر لامع خلال فصل الشتاء وذلك نقلاً عن مجلة المرأة "بريغيت" الألمانية

وكشفت المجلة أن التعرق يعمل على تنظيف البشرة جيداً وسكب الماء البارد على الجسم بعد الساونا يساعد على انقباض المسام وبالتالي يتحسن شكل البشرة وخصوصاً الدهنية التي تميل لظهور الشوائب بصفة خاصة 

ويعمل أيضا حمام الساونا على تنشيط الدورة الدموية وعملية الأيض وتحفيز عملية تجدد الخلايا فضلاً عن أنه يعزز القوى المناعية للبشرة، ما يجعله مثالياً للبشرة الجافة أيضاً.

احذري اذا كنتي تعاني من الجفاف الشديد
ولكن ينبغي على المرأة، التي تعاني من الجفاف الشديد للبشرة أو من المشاكل الجلدية مثل استعمال كريم غني بالمواد المرطبة قبل حمّام الساونا بساعة أو ساعتين، مع تغطية المواضع الحساسة بقطعة قماش رطبة أثناء التواجد داخل غرفة الساونا، على أن يتم الجلوس في الصفوف السفلى. 

تفتيح المسام .. 
وتعمل درجات الحرارة العالية على تفتيح المسام، ومن ثم يمكن للبشرة امتصاص المواد الفعالة على نحو أفضل. ويمكن الاستفادة من هذا التأثير من خلال استعمال بعض الإضافات، مثل العسل المرطب وملح البحر، الذي يمنح البشرة ملمساً ناعماً ومتجانساً. 

وبفعل درجات الحرارة العالية تنفتح أيضاً طبقة القشرة الخارجية للشعر، وهو ما يمكن استغلاله من خلال استعمال حمامات الشعر، التي تجدد شباب الشعر وتُعيد إليه بريقه ولمعانه؛ حيث يمكنها حينئذ أن تتوغل إلى جذور الشعر وتصبح أكثر فاعلية وتأثيراً.

وبعد الانتهاء من حمام الساونا ينبغي العناية بالبشرة بواسطة كريم غني بالزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز، وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة.

الساونا.. الحل الأمثل لبشرة نقية وشعر لامع خلال الشتاء