أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أكشنها) 

 
إنها آخر موضة نسائية يمكن أن تلجأ لها النساء، والفنانات بوجه خاصة، وصحيح أن كثيرات منهن حلقن شعر رأسهن، إلا أن الموضة غالباً كانت بريئة من ذلك، موضة جديدة ساهمت فنانات عرب وأجانب في الترويج لها بعد أن ظهرن بها في أدوار فنية تطلب تألقهن بها التضحية بشعرهن!
 
ديما يباعة

بالصور .. نجمات عربيات يفضّلن "شعر الزيرو" !
الفنانة السورية ديما يباعة أوضحت بأن سبب القصة الغريبة التي قامت بها، هو الدور الذي يفرضه عليها المسلسل الجديد الذي تشارك فيه، حيث أن شخصيتها هي شخصية فتاة عاشت طوال عمرها في بريطانيا، وكانت ردود الأفعال حول هذه تسريحة الشعر متناقضة للغاية، فهناك البعض ممن أكد أنها جميلة، والبعض الآخر اعترض عليها لأنها ذكورية.
 
مايا دياب

بالصور .. نجمات عربيات يفضّلن "شعر الزيرو" !
كذلك ظهرت الفنانة اللبنانية مايا دياب في واحدة من كليباتها الأخيرة بشعر محلوق تماماً، تعتبر هذه من المرات الأولى التي تظهر بها نجمة عربية بهذا الشكل الغريب، وإن كان هذا ليس غريباً على مايا دياب، وهي من الفنانات شديدات الجرأة في التعامل مع الموضة وخطوط إنتاج الملابس، وقصّات الشعر.
 
هبة السيسي

بالصور .. نجمات عربيات يفضّلن "شعر الزيرو" !
ملكة جمال مصر السابقة هبة السيسي، والتي اشتهرت بالملابس الغريبة التي ترتديها، خصوصاً في الحفلات الخاصة، ومجلّات الموضة، تعتبر من أوائل نجمات الجيل الحالي، ممن قمن بحلق رؤوسهن بهذه الطريقة، واستمرت في الظهور بهذه القصّة فترة طويلة، حيث اعتادت على حلق شعرها من أحد الجوانب، وترك الباقي في طوله العادي.
 
كيت بلانشيت

بالصور .. نجمات عربيات يفضّلن "شعر الزيرو" !
النجمة الأميركية "كيت بلانشيت" معروفة بأنها تستغرق تماماً في الشخصية التي تقوم بأداء دورها، وهذا ما فعلته في فيلمها الشهير Heaven، حين قامت النجمة أسترالية المنشأ بحلاقة رأسها كاملاً من أجل أداء الشخصية التي تحاول الانتقام من واحد من أكبر تجّار المخدرات. 
 
 ديمي مور

بالصور .. نجمات عربيات يفضّلن "شعر الزيرو" !

الممثلة الأميركية الشهيرة فاجأت الجمهور، حيث حلقت شعر رأسها كاملاً في فيلم G.I Jane أثناء أحد مشاهد الفيلم، حيث كانت هذه اللحظة واحدة من مشاهدها، وجسّدت فيه فتاة تنضم إلى الجيش الأميركي، ورغم حلاقتها لشعر رأسها بالكامل إلا أنها ظلت محتفظة بجمالها.
 
إيلين بايغ

بالصور .. نجمات عربيات يفضّلن "شعر الزيرو" !
اشتهرت النجمة الشابة "إيلين بايغ" بأدائها للأدوار ذات التعقيدات الدرامية، أو التي تعاني من مشكلات نفسية، وهذه الشخصيات في المعتاد تكون ذات مظهر خارجي مميّز، ولهذا السبب فقد قامت بحلاقة شعر رأسها تماماً في فيلم Mouth to Mouth والذي أدت فيه دور فتاة مراهقة تعاني من بعض المشكلات النفسية.
 

بريتني سبيرز 

بالصور .. نجمات عربيات يفضّلن "شعر الزيرو" !

قامت نجمة الغناء الأميركية "بريتني سبيرز" بحلاقة شعرها بالكامل في عام 2007، وذلك بعد المتاعب الشديدة التي تعرّضت لها في حياتها الشخصية، حيث مرّت بتجربة طلاق سيئّة، وبدا أنها غير مستعدة للعناية بطفلها الذي كانت قد أنجبته وقتها، وقد تسببت هذه المشكلات في ضغط نفسي شديد عليها، أدى في النهاية إلى أن تقوم بحلاقة شعر رأسها كاملاً. لكن النجمة سرعان ما تعافت بعد ذلك لتعود مرة أخرى إلى عالم الغناء.

أما عند الرجال فتعتبر الحلقة "على الزيرو" موضة، حيث يقول صُناع الجمال والوسامة والأزياء إن صلع الرأس هو رمز قوة وفحولة بالنسبة للرجال، ودليلهم إقدام نجوم الفن والرياضة الذين يعدون مرجعاً في عالم الوسامة الرجولية على حلق رؤوسهم على “الزيرو”، ليبرهنوا بذلك أن صلع الرجل ليس نقيصةً جماليةً، وإنما رمز من رموز فحولته وقوة شخصيته وجاذبيته، إضافةً إلى مزايا أخرى. ومن الآراء المتداولة بين النساء حول الرجال الصُلع هو أن الرأس الحليق يعطي انطباعاً مزدوجاً يجمع بين العمق الفكري والفحولة، سواءً كان الرأس حليقاً بشكل تام تبرزُ معه فروة الرأس وتلمع، أو بشكل شبه تام لا يبقي على فروة الرأس إلا شعيرات قليلة. ويُعزي البعض هذا الانطباع الذي يتركه الحليق لدى الناظرين والناظرات إلى عدة عوامل من بينها تلك الأفكار التي رسخها الفنانون والملاحون في الثقافات الشعبية وذاكرات الشعوب التي ربطت الرأس الأصلع بالقوة والصلابة والرجولة.
 

بالصور .. نجمات عربيات يفضّلن "شعر الزيرو" !