أخبار الآن | دبي – وكالات

تعدّ حلوى الدونات من أكثر الحلويات المحبّبة للأطفال الصغار والكبار أيضاً على حدّ سواء. ولذلك، من أجل الحصول عليها، يمكن صنعها في المنزل بطريقة سهلة.

فإليكم المقادير وطريقة التحضير:

– 300 غ (½2 كوب) طحين

– ½1 ملعقة صغيرة خميرة جافة نشطة

– 3 ملعقة طعام زبدة مقطعة إلى قطع صغيرة

– 3 ملعقة طعام سكر

– ¼ ملعقة صغيرة ملح

– 125 مل (½ كوب) حليب دافئ

– 1 بيضة كبيرة مخفوقة قليلاً

– 500 مل (2 كوب) زيت نباتي للقلي

للتغطية:

– ½ كوب سكر بودرة أو سكر أبيض

طريقة التحضير :

 

1- نضع الطحين في وعاء مع الخميرة ونحرك لنخلطهم معاً.

2- نضيف الزبدة ونفركها مع الطحين ونحرص على عدم ترك أي كتل.

3- نضيف السكر والملح ونخلطهم ثم نصنع حفرة في الوسط ونضيف البيض و الحليب في وسط الحفرة، ثم نخلط باستخدام ملعقة بلاستيكية مسطحة إلى أن تمتزج المكونات تماماً. وباستخدام أيدينا نصنع كرة من الخليط.

4- بعد ذلك، نرش بعض الطحين على سطح طاولة العمل وندلك العجينة عليه لمدة 5 دقائق تقريباً إلى ان تصبح العجينة ملساء تماماً.

5- عندها، نضع العجينة في وعاء مدهون بالزيت قليلاً، ونغطيها بورق نايلون ونتركها لتنفش بدرجة حرارة الغرفة لمدة ½1-2 ساعة إلى أن يتضاعف حجمها.

6- نضغط بأصابعنا على العجينة بلطف لنحرر الهواء منها ونمدها بحيث تصبح بسماكة 1 سم ثم نقطعها إلى دوائر بقياس 6 سم ونقتطع حفرة في وسط كل دائرة.

7- نرش ورقة نايلون بالقليل من الطحين وننقل دوائر الدونات اليها ثم نغطي دوائر العجينة بورق نايلون مدهون بالزيت قليلاً لمنع الالتصاق، ونترك العجينة لتنفش لمدة 30-60 دقيقة إلى أن يتضاعف حجم العجينة.

8- نضع الزيت في مقلاة ونسخنه للدرجة 190 مئوية ونبدأ بقلي الدونات على دفعات، (بحيث لا نقلي أكثر من 2 أو 3 قطع دونات في المرة الواحدة) إلى أن تتلون بلون بني ذهبي جميل على الطرفين. نرفع الدونات من المقلاة باستخدام ملعقة مثقوبة ونصفيها على ورق مطبخ.

9- نضع السكر في طبق ونمرر الدونات فيه إلى أن تتغطى قطع الدونات تماماً بالسكر من كل الأطراف.

و”ألف صحتين”!!

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

للتغلّب على حرّ الصيف.. إليكم أسهل طريقة لتحضير المثلجات اللذيذة!