تلفزيون الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (صحي وسريع)

تعلم اختصاصية التغذية مونيك باسيلا زعرور المشاهدين وصفات صحية وسريعة، فهي تدخلنا معها مطبخها لنتعلم دروسا وتطبيقات عملية للأكلات والأغذية الصحية التي نتناولها يوميا، وفي الوقت ذاته نتابع نصائح خبراء التغذية معها..

نقدم بعضاً من أشهى الوصفات التي أعدتها وقدمتها لنا اختصاصية التغذية مونيك باسيلا زعرور ..

شاورما الدجاج

شاورما الدجاج أكلة لذيذة لها شعبية كبيرة في الوطن العربي وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية تقدم مع الثومية او يمكنك تجربتها مع سلطة الخس بالعسل حول طريقة تحضيرها والفوائد الصحية التي تحتويها شاهدي الفيديو التالي، كما يمكنك التعرف على تأثير اللون الأصفر بالمأكولات وعلاقته بالتغذية الصحية السليمة.

الوقت المناسب لخسارة الوزن

الكثير من الأشخاص لا يعلمون ما هو الوقت المناسب لاتباع الحميةالغذائية وخسارة الوزن فهناك العديد من الحالات التي يمنع فيها اتباع حمية غذائية مثل الحمل وحالات أخرى يجب ان تتم الحمية الغذائية بها مثل الرضاعة والحمية الغذائية الخاصة بالأطفال، وعن تأثير الحالة النفسية على نجاح الحمية الغذائية وهو الأمر الغير محبب اتباع مثل هذه الحميات الغذائية في هذه الحالة.

كما تقدم الحلقة طريقة تحضير شوربة الهليون والبطاطا المحشوة بالحبق والبيض والقيمة الغذائية لهذه الوجبة الشهية.

الحياة الجنسية والتغذية

انتشرت مؤخرا العديد من الدراسات حول علاقة التغذية بالحياة الجنسية، وعلاقة الحياة الجنسية بأمراض القلب، كما ان عناك العديد من المعتقدات حول الأكلات التي تقوم بتنشيط الصحة الجنسية، يقدم الفيديو التالي مقابلة مع  دكتورة ساندرين عطالله إختصاصية الصحة الجنسية لتتحدث حول هذه الموضوعات المختلفة.

المأكولات الخاصة بالحمية

منتجات المأكولات اللايت والتي نجدها في الأسواق ما هي؟ وما هو مفهوم كلمة لايت والتي نستخدم منتجاتها المختلفة أثناء اتباع الحميات الغذائية المختلفة او لتقليل السعرات الحرارية في نظامنا الغذائي بوجه عام.

عن كيفية التفرقة بين المنتجات اللايت المفيدة والخدع التسويقية المختلفة التي قد تسبب لك زيادة في الوزن تدور الحلقة التالية.

سمبوسك بالجبنة واللبنة

سمبوسك الجبنة أكلة خفيفة ولذيذة يحبها الكبار والصغار نقدم لكم طريقة بسيطة وسهلة لتحضيرها، ثم ننتقل لمناقشة مرض ترقق العظام حول نسبة الإصابة به في الوطن العربي وأسبابه وأعراضه وعلاجه وكيفية الوقاية منها يقدمها لنا دكتورعبد الرحمن الحوت اختصاصي جراحة العظم والمفاصل.

المجدرة الحمراء

المجدرة الحمراء هي وجبة لبنانية الأصل تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم نقدم لكم بالفيديو وصفة تحضيرها بطريقة صحية.

وعن العلكة ماهي الأنواع المضرة منها والأنواع المفيدة للفم والأسنان، وعلاقة العلكة بنظافة الأسنان وصحتها، ودورها في حرق السعرات الحرارية والعديد من العلاجات الأخرى .. شاهدوا الفيديو التالي.

شوربة الخضار للأطفال

مرحلة جديدة من مراحل نمو الأطفال الرضع وهي بداية إطعامهم الأطعمة الصلبة خطوة بخطوة، نقدم لكم طريقة بسيطة لتحضير شوربة الخضار للأطفال بكمية مناسبة لتخزين جزء منها للأوقات السريعة وكيفية تسخينها بعد حفظها وجميع المعلومات الخاصة بذلك في الفيديو التالي..

كنافة بالجبن

الكنافة بالجبنة أكلة شهية ولذيذة نقدم لكم طريقة تحضيرها بطريقة صحية، وعن أحد الأمراض المزعجة التي يسببها خلل في الجهاز الهضمي وهو الإسهال والذي إذا استمر لفترة أكثر من يومين قد يؤدي إلى الجفاف، عن الإسهال وأسبابه ومخاطرره وطرق علاجه يقدمها في هذا اللقاء دكتور جو مخلوف اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي.

بيتـزا

هل هناك بيتزا صحية؟ فما هي مكوناتها وما هي الطريقة الصحيحة لتحضيرها؟ نقدمها لكم في الفيديو التالي في مجموعة من الخطوات البسيطة وإلى جانبها طريقة تحضير سلطة الكوسة، أما القسم التاني من الفيديو يحدثنا حول 10 حقائق عن المبيدات والتي تشرح العديد من المفاهيم المغلوطة حول استخدام المبيدات.

الهرمونات النسائية وزيادة الوزن

يتسبب التغير في بعض الهرمونات لدى السيدات في زيادة القابلية لديهم في الزيادة بالوزن خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية في سن الأربعين، العديد من الأسباب والمشاكل التي يسببها التغير في الهرمونات يناقشها دكتور نبيل ضو اختصاصي في الأمراض النسائية والتوليد في التقرير التالي كما يناقش أيضا العلاج بالهرمونات فوائده ومخاطره.