الشرطة الهولندية تلقي القبض على مغنية الراب نيكي ميناج بتهمة “تصدير مخدرات خفيفة”

أُلقي القبض على مغنية الراب الأمريكية الشهيرة نيكي ميناج، في مطار شيفول بأمستردام في هولندا بسبب الحيازة على المخدرات.

وقد أُطلق سراح ميناج بعد ساعات على اعتقالها، فيما ستضطر إلى دفع غرامة بتهمة “تصدير مخدرات خفيفة بشكل غير قانوني من هولندا إلى دولة أخرى”، بحسب ما ذكرت الشرطة الهولندية.

وقالت الفنانة إن الشرطة في هولندا عثرت على الماريغوانا في حقائبها بينما كانت تستعد لمغادرة البلاد.

لحيازتها المخدرات.. تفاصيل إلقاء القبض على نيكي ميناج في أمستردام

وكتبت ميناج على منصة “إكس”، أنها أوقفت في مطار أمستردام بينما كانت على وشك ركوب الطائرة لحضور حفل موسيقي في مانشستر بالمملكة المتحدة، وأن الشرطة أخبرتها بأنها عثرت على الماريغوانا في حقائبها، ويجب وزنها.

ومن الجدير بالذكر، أن القنب غير قانوني في هولندا، لكن يتم السماح باستخدامه لأغراض ترفيهية.

وقال روبرت فان كابيل، المتحدث باسم الشرطة العسكرية الهولندية، إن امرأة أمريكية تبلغ من العمر 41 عامًا ألقي القبض عليها بتهمة تصدير “المخدرات الخفيفة”. ولم يحدد هوية المرأة ولم يوضح نوع المخدرات المعنية.

وافادت الشرطة في وقت لاحق بأنها غرمت المرأة وأطلقت سراحها.

ونشرت ميناج تغريدة عبر منصة “إكس”، مشيرة إلى إلغاء رحلتها إلى مانشستر ووصفت الأمر بأنه مجرد محاولة لبث روايات سلبية حولها.

واسعانت المغنية بوسائل التواصل الاجتماعي واحديداً منصة إكس لنشر سيل مستمر من التحديثات حول حادثة اعتقالها.

واتهمت السلطات الهولندية مرارا وتكرارا بمحاولة تخريب جولتها، إذ كتبت في منشور على إكس: “يحاولون إبعادي عن مانشستر”.

ونشرت المغنية الأمريكية مقطع فيديو لحوار جمعها مع شخص أشارت لاحقاً إلى كونه الطيار المسؤول عن الرحلة، حيث أخبرها أن سلطات المطار قررت تفتيش حقائبها، بسبب انزعاج أحد الضباط من تصويرها له.

وبعد إطلاق سراح المغنية، ولدى وصولها إلى أحد الفنادق في مدينة مانشستر الإنكليزية، تجمهر عدد من الأشخاص في محيط الفندق، في خطوة لإظهار الدعم لميناج.

وقد عمدت الفنانة إلى الخروج من غرفتها لتحيّتهم ولقائهم وشكرهم على مساندتها، بحسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام.

وتقوم ميناج حاليًا بجولتها العالمية Pink Friday 2 لدعم ألبومها الأخير، والتي تشمل توقفات في باريس وبولندا وألمانيا ورومانيا وسويسرا. واشتهرت مغنية الراب المولودة في ترينيداد بأغانيها الناجحة “Super Freaky Girl” و”Anaconda” و”Starships”. كما تم ترشيحها لـ 12 جائزة غرامي على مدار مسيرتها المهنية.