فريق تشيفس فاز.. ولكن ليس كل من تابع السوبر بول حضر من أجل المباراة

اتجهت أنظار العالم أمس الأحد إلى مباراة السوبر بول في لاس فيغاس بالولايات المتحدة، وهو الحدث السنوي الذي ينتظره الملايين أكان من مشجعي الرياضة أم من محبي النجوم والأجواء الهوليوودية.

فقد أدّى نجم الـ “أر أند بي” آشر عرض استراحة نصف الوقت، إلى جانب كل من أليشيا كيز ويل آي آم ولوداكريس، وسط حضور عدد من مشاهير الصف الأول، من بينهم تايلور سويفت وكيم كارداشيان، إضافةً إلى الجماهير المتحمسة.

وبدأ آشر، البالغ من العمر 45 عاماً، عرضه بطريقة غير اعتيادية، إذ حذّر الجماهير، بأسلوب طريف، من أنّه قد يتسبّب في “غنائهم ورقصهم وتعرّقهم”.

وظهر آشر على خشبة المسرح في ملعب أليغانت بملابس بيضاء برّاقة، فيما أحاطت به مجموعة من الراقصين أثناء أدائه لجملة من أشهر أغانيه.

واستمر عرض آشر لمدة 15 دقيقة، في زيادة قدرها دقيقتين عن عروض فنانين آخرين اعتلوا سابقاً المسرح في فترة الاستراحة بالمباراة.

وكان آشر قد ذكر قبل صعوده على المسرح أنّ تحضير العرض كان تحدّياً كبيراً، لجهة صعوبة جمع 30 عاماً من مسيرته الفنية في دقائق معدودة.

وعند الانتهاء تراجع المغني الأمريكي إلى الخلف لتظهر أليشيا كيز خلف بيانو أحمر، مؤدية إحدى الأغنيات على وقع التشجيع الجماهيري.

تايلور سويفت نجمة الحدث

وسرقت النجمة الأمريكية تايلور سويفت الأضواء في الملعب، بعدما حضرت لتشجيع صديقها ترافيس كيلسي الذي يلعب في فريق كانساس سيتي تشيفس، والذي فاز ببطولة “سوبر بول”.

السوبر بول حبست أنفاس العالم.. هذا ما نعرفه عن الإعلانات والعروض وحضور الفنانين

وكان الملايين من الأمريكيين قد تابعوا مباراة البطولة، التي وضعت قصة حب سويفت وكيلسي تحت الأضواء. وقد أحيطت الفنانة وصديقها بمشجعي كرة القدم والكاميرات حين تواجدا على أرض الملعب.

من جهتها، وصلت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان إلى المكان في وقت استراحة نصف الوقت، وكان حضورها مخصصاً لتشجيع آشر التي تربطها به علاقة صداقة وعمل.

وظهرت كارداشيان بـ”لوك” بسيط، حيث ارتدت ملابس رياضية واعتمرت قبعة سوداء على رأسها، فيما أدارت الرؤوس برفقة شقيقتيها كلوي كارداشيان وكيندل جينر.

30 ثانية بـ7 مليارات

وتعد بطولة السوبر بول أكبر مسرح للإعلان، حيث تتنافس الشركات للحصول على عدد محدود من المواقع لعرض منتجاتها أمام الملايين من المستهلكين. وللسنة الثانية على التوالي، بلغ متوسط تكلفة الفقرة الإعلانية ومدتها 30 ثانية، 7 ملايين دولار، تعلم الشركات أنه لا توجد فرصة مضمونة للوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص مثل سوبر بول.

فنانو نهاية الشوط الأول

منذ أول بطولة للسوبر بول في عام 1967، تضمنت مباراة كرة القدم في البطولة عرضًا بين الشوطين. ومع ذلك، لعقود من الزمن، كانت العناوين الرئيسية هي الفرق الموسيقية الجامعية وشخصيات ديزني ومقلدي إلفيس برسلي.

لم يكن الأمر كما هو عليه اليوم، حتى اعتلت فرقة New Kids on the Block المسرح في عام 1991 حيث بدأ المشجعون في رؤية استراحة منتصف اللعبة كأداء يشبه الحفلة الموسيقية. وبعد ذلك بعامين، رفع مايكل جاكسون المستوى.

أسعار التذاكر

بلغ متوسط سعر تذكرة حضور مباراة سوبر بول المباعة 8400 دولار، وفقًا لموقع StubHub، موقع إعادة بيع التذاكر.

وبحسب ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنل، فإن أدنى أسعار التذاكر كانت مدرجة بحوالي 6800 دولار، وذلك قبل 3 ساعات فقط من بدء المباراة.