هاشتاغ “الغاء حفل أصالة” يجتاح مصر

أعلنت الفنانة السورية أصالة نصري عن احياءها حفلاً في المتحف القومي للحضارة المصرية في الخامس من مايو عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وجاء في التغريدة التي نشرتها: “اهلي وحبايبي بمصر العظيمة.. استنوني بحفلة بمتحف الحضارات نسترجع ذكرياتنا”.

https://twitter.com/AssalaOfficial/status/1651992306138898432

وبين مرحب ورافض انقسمت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حول إقامة حفل غنائي للفنانة في المتحف القومي للحضارة المصرية، حيث أبدى البعض ترحيبه بها لكن أعربت الأغلبية عن استيائها الشديد خاصة بعد تصريحات أصالة الأخيرة التي اثارت جدلاً واسعاً في مصر تجدد تداولها بعد الإعلان عن الحفل.

الأزمة التي اشعلت موجة الانتقادات

وكانت الأزمة قد بدأت خلال حفل الفنانة السورية في موسم الرياض حيث قالت: “تاريخي كله الفضل فيه للمملكة العربية السعودية فقط”، مما اعتبره البعض إنكاراً لدور مصر خلال مشوارها الفني.

بعد ذلك اعتذرت أصالة عن تصريحاتها السابقة في ديسمبر 2022 خلال مداخلة مع عمرو أديب في برنامج الحكاية مؤكدة حبها لمصر وجمهورها المصري لكن البعض لم يتقبل ذلك.

رغم ذلك لم تسلم من الانتقادات والمطالبات بإلغاء الحفل حيث تصدرت الترند هاشتاغات عديدة مثل: “إلغاء حفل أصالة” و”أصالة غير مرحب بها” وانهال سيل من التغريدات عبر تويتر يطالب بإلغاء الحفل مستشهدين بتصريحاتها القديمة التي اعتبروها تقليلاً من شأن البلد الذي احتضنها في بداية مشوارها الفني مشيرين إلى أن الحفل في حدث حضاري والأجدر إشراك فنانات مصريات فهن أحق بذلك من غيرهن.

https://twitter.com/SalmaSa18394487/status/1653622929349922818

وبعد موجة الانتقادات الواسعة كشفت إدارة المتحف القومي حقيقة إقامة حفل المطربة السورية داخل مقر المتحف يوم الجمعة المقبلة.

وكشفت إدارة المتحف القومي للحضارة، على صفحتها على فيسبوك قائلة: “إن حفل المطربة أصالة الذي تم الإعلان عنه خلال الفترة الماضية، والذي كان من المقرر أن يقام يوم الجمعة المقبل الموافق 5 مايو الجاري، لم يقم داخل المتحف وإدارة المتحف ليس لها صلة بهذا الحفل، وسوف يقام على بحيرة عين الصيرة وهذه المنطقة ليست تحت إدارة أو تحكم المتحف القومي للحضارة”.