تعرف على أحداث مسلسات موسم رمضان 2023

شهدت الأعمال الدرامية في أول أيام رمضان منذ الحلقات الأولى نجاحا كبيرا لفت أنتباه الجمهور لها، حيث أشاد عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي بالحلقة الأولى من مسلسل “ضرب نار”، بسبب إلى قوة اللهجة الصعيدية بين أبطال العمل الدرامي، وبالأخص السوهاجية التي تميزت في المسلسل بالنطق الجيد واللكنة ومخارج الحروف.

“ضرب نار”

وشهدت أيضًا صفحات التواصل الاجتماعي إشادات واسعة بتصوير مسلسل “ضرب نار” في شوارع شبرا مصر وروض الفرج، فضلًا عن تصوير المشاهد الأخرى في صعيد مصر، الأمر الذي جعلهم يشعرون كأنهم يشاهدون أحداثًا حقيقية.

العوضي ورمضان وياسر جلال.. إشادات كبيرة بأول حلقات موسم رمضان 2023

واستطاع “العوضي”، أن يحدث حالة رواج كبيرة بشخصيته “جابر الكومندا”، والتي تأثر بها الجمهور منذ أول مشاهدة للعمل، حيث ظهر بشكل مختلف تمامًا من حيث التركيبة الخاصة بالشخصية من حيث طريقة تمثيلها وكذلك طريقة كلامها نفسه، ليختلف تمامًا “العوضي” عما قدمه في شخصية “الخديوي” التي حققت نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي بمسلسل “اللي مالوش كبير”.

ولاقى العمل في حلقته الأولى الكثير من الإشادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استطاع أن يتصدر الترند بسبب نوعية المشاهد الدرامية التي قدمها الثنائي العوضي وياسمين بأحداث الحلقة الأولى، بعدما طل العوضي بشخصية الشخص الجدع جابر الكومندا الذي يتعرض للظلم، وظهرت ياسمين بشخصية مهرة الفتاة القوية.

يعرض المسلسل حصريًا على قناة on، في العاشرة مساء، على أن يعاد الساعة 1:45 صباحًا، و8:45 صباحًا، كما يعرض على قناة art في 3 مواعيد مختلفة تختتمها في الرابعة ونصف فجرًا.

وتجسد ياسمين عبدالعزيز خلال أحداث مسلسل “ضرب نار” رمضان 2023 دور فتاة شعبية من شبرا تدعى “مهرة أبوالليل” تتولى مسؤولية أشقائها بعد وفاة والدها وتضطر للعمل في مصنع “عبايات” بإحدى المناطق الشعبية، وتتعرف على “جابر أبوشديد” الذي يجسده زوجها الفنان أحمد العوضي وتنشأ بينهما قصة حب، ويواجه الثنائي العديد من المشكلات والأزمات خلال حياتهما.

مسلسل “ضرب نار” يشارك فيه عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي في ثاني تعاون بينهما بعد نجاح مسلسل “اللي مالوش كبير”، كما يضم المسلسل كلًا من سهير المرشدي، وإيمان السيد وبدرية طلبة وعدد آخر من الفنانين، من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

“علاقة مشروعة”

وكذلك نال الفنان ياسر جلال إشادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضة بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسله الجديد “علاقة مشروعة” الذي يقدمه عبر شاشات شبكة تليفزيون الحياة وقناة دي إم سي.

وتلقى ياسر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تقييمات مميزة بعد تغيير جلده وتقديم شخصية مختلفة تماما عن كل الشخصيات التى قدمها ونجح فيها خلال السنوات الماضية، وكان آخرها مسلسل الاختيار 3، حيث ظهر في دور “عمرو وصفي” رجل الأعمال الذي يشارك صديق عمره في العمل ومتزوج من داليا مصطفى، ولكن تحدث الصدمة للجميع في نهاية الحلقة على عكس كل مجريات الحلقة.

وفي نهاية الحلقة وكأقوى نهايات حلقات اليوم انتهت الحلقة على تواجده مع “بثينة” زوجة صديقه في مكان عام، وهي تخبره بأنها حامل منه في مشهد صادم سنعرف خلال الحلقات القادمة ما هي تفاصيل الصراع، وما هي الأبعاد وكيف سيكون مشهد الخيانة هو محور الأحداث.

على مستوى الشكل والدور ظهر ياسر جلال مختلفًا تمامًا عن أدواره ويحمل الدور الجديد الكثير من المشاعر والرومانسية المختلطة .

تدور قصة المسلسل المصري “علاقة مشروعة” فى إطار تشويقي حول عدد من القضايا الاجتماعية، منها العنف الزوجي، وفكرة الزواج الثاني، من خلال قصة عمرو الذي يقوم بدوره النجم ياسر جلال وهو رجل متزوج من عاليا (داليا مصطفى)، ولديه أبناء فى مرحلة المراهقة، ويناقش العمل شكل العلاقة التى تجمعه بزوجته وأبنائه، بالإضافة إلى قصة صديقه الذى يعاني من علاقة متوترة بزوجته وكيف يتورط عمرو في ذلك.

المسلسل بطولة ياسر جلال ومي عمر وداليا مصطفى وميمي جمال ومراد مكرم ومن تأليف سماح الحريري ومن إخراج خالد مرعي.

جعفر العمدة

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل جعفر العمدة بطولة النجم محمد رمضان عددا من الأحداث المشوقة، منها ذهابه مع والدته هالة صدقي إلى شقيقها الذي يجسده الفنان فتوح أحمد، وتطلب منه أخذ حقها في ميراث والدها الذي توفى، ويحاول إقناعهما أن محل العطارة والبن يخسر ولم يحقق أرباحا.

وتذكرت هالة صدقي زوجها وهما جالسان على الطعام وأحضرت صورته وروت عدة مواقف عنه. وذهب محمد رمضان بصحبة زوجته مى كساب إلى المقابر لزيارة ابنه، حيث كان قد أخبرها أنه توفى ووجده مقتولا.

وذهب محمد رمضان إلى “ملهى ليلي” لتستقبله بكل حفاوة الفنانة فريدة سيف النصر التي تجسد دور راقصة شعبية، ويدخل عليه الفنان أحمد داش، وقال له رمضان: “أنت متربتش علشان مسلمتش على الرجالة اللى قاعدة”.

وفي نهاية الحلقة ذهبت إليه الفنانة زينة في أول ظهور لها وتطلب منه أموالا تبلغ حوالى 40 مليون جنيه من أجل خروج والدها من السجن، ورد عليها رمضان موافق بشرط نتجوز.

وبدأت الحلقة الأولى من مسلسل جعفر العمدة بطولة النجم محمد رمضان بالعودة للزمن حوالي 20 عاما، ومشهد محمد رمضان في المستشفى واختطاف ابنه من زوجته مي كساب، بالتزامن مع تلقيه اتصالاً في نفس التوقيت يخبره بإجهاض زوجته الفنانة إيمان العاصي.

وانتقل المشهد إلى الفنانة منة فضالي التي تجسد شخصية نرجس وتذهب إلى الدجال وتتمنى الحمل من محمد رمضان الذي يمتنع عن الإنجاب منها، ويرتدي رمضان 3 دبل لزوجاته إيمان العاصي ومي كساب ومنة فضالي.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعي شعبي، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره “عايدة” (زينة)، ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت التى تكشفها الأحداث.

مسلسل “جعفر العمدة” تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدي – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصي، مى كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، لما كتكت، طارق النهري، أحمد عبد الله.