حنان ترك تحتفل بعيد ميلاد ابنها

شهدت الساحة الفنية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار منها احتفال الفنانة المعتزلة حنان ترك بعيد ميلاد ابنها الأكبر يوسف، مُشيرة إلى أنه مصدر فخرها وسعادتها.

ونشرت ترك، عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات تويتر، صورة تجمعها بابنها، معلقةً عليها: “يوسف أول فرحتي مقدرش أنسى أول ابتسامة وأول حضن أول كلمه أول خطوة“.

وأضافت حنان ترك في تغريدتها،

أشكر الله على السماح لي بأن أكون جزءًا من كل الأشياء الأولى في حياتك كنت ومازلت مصدر سعادتي وفخري وعارفة إن جواك طاقة كبيره وبإذن الله هتحقق كل أمنياتك كل عام وأنت حبيبي“.

روجينا تعلق على حفل Joy Awards

نشرت الفنانة روجينا صور جديدة لها من أحدث جلسة تصوير عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستغرام.

وعلقت روجينا، علي حضورها حفل جوائز Joy Awards، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستغرام قائلة في منشور لها:

سعدت بوجودى فى مهرجان Joy Awards ليلة من اروع الليالى الفنية تجمع فنى عربى بالرياض، شكرا على حسن الاستقبال والضيافة والتنظيم وليس جديد على كرم المملكة العربية السعودية.

ميريهان حسين تعلن عن عرض فيلم “إتنين للإيجار”

من ناحية أخري أعلنت الفنانة ميريهان حسين عن عرض فيلم إتنين للإيجارغدًا الأربعاء في دور العرض السينمائي،  وشاركت البوستر الرسمي للفيلم عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستغرام، قائلة:

فيلم اتنين للإيجار بكره في للسينمات إن شاء الله يارب يعجبكم وهستنى رأيكم، الفيلم من إنتاج الشركة العربية للأستاذة إسعاد يونس وإخراج شادى علي “.

كما نشرت الفنانة ميريهان حسين البرومو الرسمي لفيلم أتنين للإيجار عبر حسابها الشخصي.

فيلمإتنين للإيجارهو فيلم كوميدي يكون بطولة كل من: الفنان بيومي فؤاد، والفنان محمد ثروت، والفنان محمد لطفي، والفنانة ناهد السباعي، والفنانة ميرهان حسين، والفنانة إيمان السيد، والفنانة ثراء جبيل، والفنان ناجي سعد، والفنانة سلوى عثمان، والفنانة ليلى عز العرب، والفنانة إيناس مكي، والفنان وائل ترك، وغيرهم العديد من النجوم، ويكون العمل من إخراج شادي علي وتأليف اسماء غازي وإنتاج الشركة العربية.

تكريم ميكا دي يونج في مهرجان أسوان

قررت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تكريم المخرجة وكاتبة السيناريو الهولندية ميكا دي يونج، في افتتاح دورته السابعة التي تعقد في الفترة من 5 إلى 10 مارس، وذلك عن مجمل مسيرتها السينمائية التي تمتد لنحو 20 عاما قدمت خلالها العديد من الأفلام المهمة التي تناقش قضايا اجتماعية وقضايا المرأة، وحصدت الكثير من الجوائز.

وتعد ميكا دي يونج من أبرز المخرجات في أوروبا، وهي من مواليد عام 1959 بمدينة روتردام، وقدمت فيلمها الروائي الطويل الأول Hartverscheurend عام 1992، والذي شارك في العديد من المهرجانات المهمة أبرزها مهرجان تورنتو، وحصد جائزة لجنة التحكيم من مهرجان لوكارنو، وجائزة نقاد السينما الهولندية، فيما حصلت على جائزة الدب الكريستالي من مهرجان برلين السينمائي عام 2004 عن فيلمها Bluebird، وحصل فيلمها Tussenstand عام 2007 على ثلاثة جوائز Golden Calves من أصل ستة ترشيحات بمهرجان الأفلام الهولندية، وفي عام 2016 قدمت فيلمها الشهير Layla M، والذي شارك في العديد من المهرجانات المهمة ورشحته هولندا ليمثلها في جوائز الأوسكار.

أما فيما يخص مهرجان الأقصر فيشارك في مسابقة الفيلم القصير بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 15 فيلما من عدة دول أفريقية تم اختيارها من قائمة كبيرة تقدمت للمشاركة في الدورة الـ 12 من عمر المهرجان المتخصص في السينما الأفريقية .

الأفلام التي تم اختيارها منها 5 أفلام مصرية هي :”بمية راجلللمخرج أحمد معوض، عزيزتي رولاللمخرجة ماري بادير،وردللمخرجة مروى الشرقاوي، هو ميت الآن  للمخرج طارق الشربيني، زفةللمخرج أحمد سمير.

ومن أفلام تلك المسابقة أيضا: القناع المكسور للمخرج كاغو آيديبو من نيجيريا وفيلم إيتاراللمخرج روجابيشا كين كاسي من رواندا، وفيلم نجمة مارس 2020″ للمخرجة ليلى مسافر من المغرب، وفيلم الرقص على العكازات للمخرج يورو ليدل نيانج من السنغال، وفيلم فتاة بيضاء أخرىللمخرج مديسيه أجوهونديه من بنين، وفيلم رحلةللمخرج جميل نجار من تونس، وفيلم حياة متنوعةللمخرج ليونيل نيشيموي بوروندي، شارع البحيرة الزرقاءللمخرج أوليفر كانسا من غانا، وفيلم أثرلفرج معيوف، وفيلم ما هاشيتوكولوهو افريكا ماسيميني من جنوب افريقيا.