وفاة الشاعر ناصر الجيل والنجوم ينعوه 

شهد الوسط الفني خلال الساعات القليلة الماضية عدد من الأخبار منها نعى عدد من نجوم الغناء، الشاعر ناصر الجيل الذى وافته المنية صباح اليوم، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت النجمة أصالة:

“شاعر وإنسان شاطر وطيّب ولسّه من ساعات بنتواصل لتعاون جديد حيكون بيننا وراح للدنيا التانية الله يرحمه أدعوا له أرجوكم حبايبي الله يحفظكم”.

وقالت النجمة نوال الكويتية:

“اللهم أرحم الصديق الشاعر ناصر الجيل واغفر له والهم ذويه الصبر والسلوان إنّا لله وانّا اليه راجعون”.

أما الشاعر بهاء الدين محمد قال:

“الشاعر الفنان المحترم ناصر الجيل اللهم ارحمه وأغفرله وأعف عنه وهى دى نهاية الضغط النَفسى والعصبى اللهم الستر لأهل بيته وعائلته ندعى له بالرحمة والمغفرة والعفو”.

هذا وتعاون الراحل مع عدد من نجوم الغناء أبرزهم الكويتي نبيل شعيل، واللبنانية ديانا حداد، واللبنانية يارا وايهاب توفيق وبوسي وكارمن سليمان.

لقاء الخميسي: لازم نتعلم نحترم الاختلاف

من ناحية أخرى طالبت الفنانة لقاء الخميسي جمهورها باحترام آرائها وأفكارها، مشيرة إلى أن كل فرد له ثقافته ومعتقداته الشخصية، ولابد من احترامها أو رفضها دون الهجوم عليها.

وقالت لقاء الخميسي خلال فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستغرام: “رجاء من كل الناس اللي بتتابع السوشيال ميديا.. اللي بيحب حد يدخل عنده ويقوله كلمتين حلوين أو يصمت.. مبتحبش متقولش ممكن نختلف في الأراء، لكن لازم نتعلم إزاي نحترم الاختلاف.”

وأضافت الخميسي: “ياريت نبطل نهين بعض، ونرفض أفكار بعض كل واحد زي ما تربى، وكل واحد وثقافته وكل شخص ليه تفاصيله ومعتقداته وأفكاره وثقافته، فلازم نحترم بعض على قد ما نقدر، ولا يصح أن أهاجم حضرتك.. الحاجة بقت تزهق بصراحة.”

وأوضحت لقاء الخميسي: “الممثل عنده نفس التفاصيل اللي بتمر بيها.. أزمات نفسية ومادية وعائلية ومشاكل ومنحبش نوريكوا مشاكلنا.. إحنا موجودين في الدنيا علشان خاطر نبسطكم ونفرحكم ونقدملكم محتوى يغير مودكم.”

واختتمت الخميسي، قائلة: “إحنا بنيجي على نفسنا علشان نبسطكم، وبنحب شغلتنا وبنحبكم، فرجاءً حِبونا شوية وادونا هوا، وشوفونا بني آدمين طبيعين.. عندنا مشاكل وصدقوني مفيش حد في العالم معندوش مشاكل.. كل واحد ربنا بيديله على قد قدراته.. الرحمة حلوة ياجماعة”.

المسرح القومي ينتظر صاحبة الوردة

يواصل أبطال العرض المسرحي “صاحبة الوردة”، بروفات العمل لليوم التالي على التوالي حيث من المقرر انطلاق العرض خلال الفترة المقبلة على خشبة المسرح القومي.

وكان المؤلف عبد الرحيم كمال قد انتهى من كتابة العمل خلال الفترة الماضية حيث تم إدراجه ضمن الخطة الجديدة للبيت الفني للمسرح والتي تتضمن العديد من العروض المسرحية خلال عام 2023.

مسرحية صاحبة الوردة من تأليف عبد الرحيم كمال، وبطولة كلا من الفنان أحمد عبد العزيز، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنان محمد صلاح آدم، والفنان يوسف إسماعيل، أيمن المليجي، وائل إبراهيم؛ داليا اشرف ونخبة من ألمع نجوم فرقة، أشعار إبراهيم عبد الفتاح، موسيقى وليد الشهاوي، ديكور محمود حنفي، وإخراج: أحمد شوقي.

البرنسيسة تتألق في موسم الرياض

أحيت المطربة ديانا حداد حفلاً مميزاً ضمن حفلات “موسم الرياض” في ثاني مشاركة لها، وعانقت النجمة ديانا حداد “الترند” عبر وسم / هاشتاغ #ديانا_حداد_في_الرياض، في معظم الدول العربية لا سيما في المملكة العربية السعودية ولبنان ومصر والكويت وليبيا، بفضل جمهورها الغفير الذي توافد من شتى أنحاء المملكة لحضور هذا الحفل الذي أقيم على مسرح أبو بكر سالم، حيث امتلأت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بعبارات الترحيب والإعجاب والمحبة من جمهور ديانا تجاه نجمتهم المفضلة، وكتب أحدهم “احلى حفلة حضرتها بحياتي”.

إطلالة ديانا حداد في “موسم الرياض” كانت مميزة من عدة جوانب، حيث كانت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد طه، وقدمت البرنسيسة مجموعة متنوعة من أغنياتها القديمة والجديدة، منها: “ساكن، أمانية، لاقيتك والدنيا ليل، وينهم، أمشي ورا كذبهم، والأغنية السعودية من غبت” كما حيت ديانا الجمهور السعودي بأغنية “أنت ملك” التي لاقت تجاوباً وتفاعلاً كبيرين من الجمهور، وقدمت من الأغنيات المعروفة “بين العصر والمغرب وبسك تجي حارتنا وماس ولولي” ومجموعة أخرى من الأغنيات المميزة التي طالبها بها حضور الحفل، أما جمالياً فقد اهتمت دار “لا بورجوازيه” بإطلالة ديانا الساحرة التي تألقت بفستات أسوداً لفت الأنظار.

وأثناء الحفل وجهت ديانا من على خشبة المسرح تحية من القلب للمملكة العربية السعودية ولأهالي مدينة الرياض، وشكرت معالي المستشار تركي آل الشيخ وهيئة الترفيه وشركة بنش مارك على اهتمامهم ومتابعتهم لحفلات موسم الرياض، قائلة: “دائماً يفرح قلبي عندما أزور المملكة العربية السعودية وأحيي حفلاً على أراضيها، فالجمهور السعودي محب ومتذوق للفن، فشكراً لكم من القلب على هذا الاحتضان وهذا الدفء في الاستقبال والدعم اللامتناهي”.

وأضافت: “تربطني محبة قديمة مع الجمهور السعودي من بداياتي من خلال ما قدمت من أغنيات سعودية وكنت من أوائل الفنانات اللاتي قدمن الأغنية السعودية في بداياتها من خلال تعاوناتي مع شعراء وملحنين سعوديين” ونذكر مجموعة من هذه الأغاني مثل: “قاسي، عشق ضميان، تبسم، هلا وأهلين، الأرض غنت ميجانا، نصفي الثاني، من غبت، ثالث الأعياد، أشواق، ليتني ما عرفتك”، وجدير بالذكر أن البرنسيسة ستعود بعد أيام قليلة إلى العاصمة السعودية لحضور “جوي أوردز”.

وفي المؤتمر الصحفي الذي تلا الحفل أعلنت ديانا حداد بأنها تتابع بشغف مجريات برنامج “سعودي آيدول” وأشادت بالأصوات المشاركة في البرنامج متمنية التوفيق لجميع المشاركين في مستقبلهم الفني والعملي، وقالت ديانا: “دورنا لا يقتصر فقط على الدعم والتشجيع بالكلام فقط، بل علينا أن ندعم هذه المواهب بالأفعال، وأن نقدمهم بشكل جدي واحترافي للجمهور، وأنا مستعدة لتقديم عمل غنائي مشترك مع هذه المواهب التي تفرح القلب”.