ترشيح أحمد سعد لعدة جوائز.. ومحمد رمضان ينشر صورة جديدة

شهد الوسط الفني مؤخرًا مجموعة من الأخبار التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، منها ترشيح الفنان أحمد سعد لـ3 جوائز أفريقية. حيث أعلنت مؤسسة جوائز الموسيقى الإفريقية “أفريما”، عن أسماء المطربين المرشحين لجوائزها لهذا العام.

ورشحت المؤسسة النجم أحمد سعد هذا العام للفوز بـ3 جوائز، عن أغنية “الملوك”، وهم جائزة أفضل مطرب فى شمال إفريقيا، وجائزة أفضل أغنية مشتركة مع دابل زوكش وعنبة، وجائزة أفضل أغنية فى مسلسل “Moon Knight” أغنية “الملوك” من إخراج حسين شعبان، وإنتاج جاما ميوزيك للمنتج محمد جابر.

ويتنافس فى جوائز مؤسسة جوائز الموسيقى الإفريقية عدد من الأسماء الكبيرة في مجال الموسيقى من مصر و إفريقيا منهم: سو الكينج، سنور، بورنا بوي، الجراند توتو، وغيرهم.

ويذكر أن جائزة “أفريما” تم تأسيسها عام 2014 تحت رعاية مفوضية الاتحاد الإفريقي، للمساهمة في نشر الموسيقى الإفريقية في العالم.

كما أعلنت المؤسسة عن أسماء المطربين المرشحين لجوائزها هذا العام، حيث تواجد من بينهم ويجز، الذي تم ترشيحة لـ 4 جوائز هم جائزة فنان العام، وجائزة أغنية العام “البخت”، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية من فيلم “كباتن الزعتري”، وجائزة أفضل مطرب ذكر في شمال إفريقيا، وينافس ويجز عدد من الأسماء الكبيرة في مجال الموسيقى من مصر و إفريقيا منهم: سو الكينج، سنور، بورنا بوي، الجراند توتو، وغيرهم.

يذكر أن جائزة “أفريما” تم تأسيسها عام 2014 تحت رعاية مفوضية الاتحاد الإفريقي، للمساهمة في نشر الموسيقى الإفريقية في العالم، وتعتمد المسابقة على تصويت الجمهور، حيث أنه سوف يتم غلق باب التصويت يوم 11 يناير الجاري، على أن توزع الجوائز يوم 15 يناير المقبل بالعاصمة السنغالية داكار.

نبيلة عبيد تتألم بسبب جورج وسوف

نشرت الفنانة نبيلة عبيد صورة للفنان اللبناني جورج وسوف تنعي فيه ولده وديع والذي رحل عن عالمنا مؤخرًا.

ونشرت نبيلة الصورة عبر حسابها الرسمي عبر موقع إنستغرام وعلّقت عليها بكلمات رثاء قائلة: “وكان الألم عظيمًا والتجربة صعبة ولكن الإيمان بالله كان أكبر وأعظم، أعانك الله يا أبو وديع وصبرك أنت وأهل بيتك”.

رمضان وزينة علي طريقة عنتر وعبلة

روَج الفنان محمد رمضان، لمسلسله الجديد «جعفر العمدة»، المُقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني 2023، والذي تدور أحداثه في إطار درامي صعيدي.

ونشر محمد رمضان، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة تجمعه مع الممثلة زينة، وعلّق عليها: “زمان كان عنتر وعبلة، دلوقتي جعفر وعايدة.. جعفر العمدة.. رمضان يجمعنا”.

مسلسل “العمدة” تأليف وإخراج محمد سامي وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالي، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جوري بكر، أحمد فتحي، طارق النهري، مجدى بدر، طارق الدسوقي، وعدد آخر من الفنانين، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي.

فيلم أردني جديد على نتفليكس

طرحت منصة “نتفليكس” العالمية فيلم “الحارة” الأردني، وذلك فى مختلف الدول العربية والأجنبية المتاح فيها المنصة العالمية.

تدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حدًا لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

وأثار هذا الفيلم جدلاً كبيرًا إذ اعتبره العديد من الأردنيين جريئًا ولا يعكس الواقع الأردني.

فيلم “الحارة” من تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة عماد عزمي، وبركة رحماني، ومنذر رياحنة، وميساء عبد الهادي، ونادرة عمران، ونديم ريماوي.