الأفلام المصرية الأكثر إيراداً في شباك تذاكر 2022

شهد عام 2022 انتعاشة كبيرة في شباك التذاكر واستطاع عدد من الأفلام تحقيق أرقام قياسية وهي ظاهرة في حد ذاتها خاصة عند مقارنة تلك الإيرادات بأفلام السنوات الماضية ومع اقتراب نهاية العام، كان لابد من رصد أهم الأفلام التي حققت أعلي إيرادات خلال عام كامل بالأرقام.

فيلم “كيرة والجن” 120 مليون جنيه

من الأفلام التي اعتبرها الكثيرون طفرة سينمائية حيث حقق إيرادات أبهرت صناع السينما ولم يكن من المتوقع أن تصل إيراداته لأكثر من 120 مليون جنيه وهو رقم جديد على السينما المصرية.

فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، أحمد عبد الله محمود عدد كبير من الفنانين ضيوف الشرف منهم كريم محمود عبد العزيز، روبي، رشدي الشامي، سلوى محمد علي، أحمد كمال، عارفة عبد الرسول وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

تعرف على الأفلام الأكثر إيرادات في شباك تذاكر 2022

بوستر فيلم كيرة والجن (عبر الإنترنت)

وربما حاول البعض رصد أسباب تحقيق فيلم “كيرة والجن” لهذه الإيرادات وجاءت معظم التحليلات لتؤكد وجود نجمين كبيرين مثل أحمد عز وكريم عبد العزير في عمل واحد كان أهم أسباب إقبال جمهور النجمين على مشاهدة التجربة بالإضافة لوجود عدد كبير من المشاركين وضيوف الشرف كما أن القصة نفسها التي اعتمدت على زمن مختلف وأحداث سياسية وبطولية دفعت الجمهور للشعور بالفضول لمتابعة تلك الأحداث.

فيلم “واحد تاني” 64 مليون جنيه

لم يكن غريباً على النجم أحمد حلمي تحقيق إيرادات ضخمة مع احتفاظه الدائم بعدد كبير من المعجبين والمعجبات الذين ينتظرون تجاربه السينمائية الجديدة.

تعرف على الأفلام الأكثر إيرادات في شباك تذاكر 2022

بوستر فيلم واحد تاني (عبر الانترنت)

شارك حلمي في البطولة روبي، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وعدد آخر من الفنانين، كما شارك عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة.. الفيلم من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجي فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار.

فيلم “عمهم” 56 مليون جنيه

يأتي “عمهم” في المركز الثالث لهذا العام من حيث الإيرادات الأعلى، وهو إنجاز كبير للفنان محمد عادل إمام الذي نجح في الاحتفاظ لنفسه بأرقام جديدة ومختلفة من الإيرادات على المستوى السينمائي.

وساعده على ذلك اهتمامه الكبير مؤخرا بالتمرينات الرياضية، ونشر صوره بشكل متواصل عبر منصات السوشال ميديا وهو ما دفعه لدخول مربع الكبار في إيرادات عام 2022.

تعرف على الأفلام الأكثر إيرادات في شباك تذاكر 2022

بوستر فيلم عمهم (عبر الانترنت)

فيلم “عمهم” من بطولة محمد إمام محمد سلام، هدى المفتي، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولي، محمد ثروت، محمد لطفي، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا، حول سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

فيلم “بحبك” 55 مليون جنيه

في اللحظات الأخيرة من العام استطاع فيلم تامر حسني “بحبك” أن يلحق بقائمة الأعلى في ايرادات أفلام العام ورغم تحقيق الفيلم لـ55 مليون جنيه، إلا إنه ليس الرقم المناسب لأفلام تامر حسني التي تربعت في المواسم السابقة على قمة إيرادات السينما بفضل الكوميديا والأغاني المتنوعة التي ينفرد بتقديمها في مواسم السينما المختلفة.

تعرف على الأفلام الأكثر إيرادات في شباك تذاكر 2022

بوستر فيلم بحبك (عبر الانترنت)

ولا أحد يملك هذا العام تفسيرا منطقيا لتراجع فيلم تامر حسني عن المراكز الأولى، ودخول محمد عادل إمام وأحمد حلمي وكريم وعز، لخطف الترتيب من فيلم تامر حسني رغم أنه بذل فيه مجهود مضاعف باعتباره مؤلفه ومخرجه وكاتب وملحن معظم أغانيه.

شارك في بطولة الفيلم هنا الزاهد وحمدي الميرغني ومدحت تيخة وهدى المفتي، أحمد عزمي، وتميم عبده وسمر محمد متولي، وعمرو صحصاح وعاليا راشد، شهد الشاطر، وآخرون، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

“العنكبوت” 36 مليون و300 ألف جنيه

من أغرب الأحداث السينمائية هذا العام تراجع إيرادات فيلم بطولة أحمد السقا ومنى زكي وظافر العابدين، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكي فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوي، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو شيماء سيف، وهو تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في إطار أكشن مثير.

تعرف على الأفلام الأكثر إيرادات في شباك تذاكر 2022

بوستر فيلم العنكبوت (عبر الانترنت)

يعتبر تراجع إيرادات فيلم السقا ومنى زكي غريبا لأنهما حققا من قبل أعلي الإيرادات بأفلامهما السابقة كثنائي يكتسح أي منافسة في دور العرض وكان السقا ومنى زكي من أقوى وأهم نجوم الشباك طوال سنوات وأعمال كثيرة لكن يبدو أن عام ٢٠٢٢ لم يكن أفضل أيام السقا ومنى زكي على مستوى إيرادات السينما.