Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×
image

بعد أزمة منة شلبي.. من هم أبرز النجوم العرب الذين أدمنوا المخدرات؟

26/11/2022 . 10:33



دبي (أخبار الآن)

نجوم وقعوا في مستنقع المخدرات قبل منة شلبي

بعد ضبط الفنانة المصرية منة شلبي في مطار القاهرة الدولي بحوزتها مواد يُشتبه في كونها مخدرات، أعلنت النيابة العامة المصرية، مساء الجمعة، عن قرار إخلاء سبيلها بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه (2000 دولار)، وإرسال "المواد المضبوطة بحوزتها" بمطار القاهرة لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على "أي من المواد المخدرة".

لكن أزمة الفنانة المصرية أعادت إلى الأذهان العديد من الأسماء اللامعة على الساحة الفنية التي عانت من إدمان المخدرات وتم القبض عليهم بتهم حيازة أو تعاطي.

ولا تعد المخدرات حالة طارئة بالمطلق على المجتمع الفني، بل وقع ضحيتها نجوم كثر، بعضهم انتهت حياتهم بسببها.

 

أصالة نصري

بعد أزمة منة شلبي.. من هم أبرز النجوم العرب الذين أدمنوا المخدرات؟
الفنانة السورية أصالة نصري

في 2017 تم إيقاف الفنانة السورية في مطار بيروت الدولي حيث أخضعت أصالة لتفتيش دقيق بعد إخبارية وردت إلى أمن المطار بحيازتها عدة مواد مخدّرة، ليتبيّن أنّ بحوزتها 5 غرامات من الكوكايين، وجدت داخل علبة الماكياج.

أصالة لم تعلّق على القضية وكذلك التزم المقرّبون منها الصمت، واكتفى زوجها خلال توقيفها في المطار بالرد على الصحافيين الذين تواجدوا إلى جانبه بطلبه الدعاء لها.

دينا الشربيني

بعد أزمة منة شلبي.. من هم أبرز النجوم العرب الذين أدمنوا المخدرات؟
الفنانة المصرية دينا الشربيني

قضت محكمة جنايات القاهرة عام 2014 بمعاقبتها بالحبس عام وغرامة 10 آلاف جنيه إثر اتهامها بتعاطي مخدر الكوكايين، وذلك بعد أن أثبتت التحريات تردد الفنانة على شقة أحد الأشخاص بمنطقة الزمالك، وبمداهمة المكان تم العثور على 3 لفافات من جوهر مخدر الكوكاكيين تزن 320 غراماً، حيث أكدت الفنانة أنها تتعاطى الكوكايين دون المتاجرة فيه.

ألقت الإدارة العامة للمخدرات على دينا الشربيني عام 2013، أثناء شرائها الكوكايين في منزل صديقها خالد السيد طارق نجل صاحب شركة شهيرة لتصميم المطابخ واعترفت دينا بتوجهها لشقة صديقها وتناولها جرعة الكوكايين قبل وصولها منزله، نافيةً اشتراكها معه في تجارة المخدرات، حيث حرزت النيابة ورصدت وجود 3 لفافات من مخدر الكوكايين تزن 320 جرامًا كانت تُقدر حينها بنصف مليون جنيه.

شيرين عبد الوهاب

بعد أزمة منة شلبي.. من هم أبرز النجوم العرب الذين أدمنوا المخدرات؟
الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب

تعرضت الفنانة المصرية لعدة أزمات في الفترة الأخيرة، أبرزها خلافها مع زوجها حسام حبيب، وقضت شيرين فترة في مصحة لعلاج الإدمان وتلقت العلاج بها، بعد اتهام شقيقها لحسام حبيب أنه يساعدها على تعاطي المخدرات.

خرج شقيق الفنانة شيرين عبد الوهاب في مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية منذ بضعة أشهر، وأشار إلى أن شيرين كانت تتعاطى مخدرات برفقة زوجها الفنان حسام حبيب، مما اضطره لإبلاغ أحد المستشفيات المتخصصة لمساعدته، وإجبارها على دخولها المستشفى للتعافي، وخرجت شيرين بعد تقرير طبي أثبت تعافيها.

ماجدة الخطيب

بعد أزمة منة شلبي.. من هم أبرز النجوم العرب الذين أدمنوا المخدرات؟
الممثلة المصرية ماجدة الخطيب

في عام 1985.. تم سجن الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، مدة 5 سنوات بتهمة تعاطي المخدرات.

إلا أنها أنكرت التهمة الموجهة إليها، واصفة المواد المخدرة المضبوطة بـ "التمثيل"، إلا أنها غادرت محبسها بعد عام و4 أشهر لتقدم بعد خروجها فيلم "الانتفاضة" للمخرج أحمد الخطيب.

نور الشريف

بعد أزمة منة شلبي.. من هم أبرز النجوم العرب الذين أدمنوا المخدرات؟
الفنان المصري الراحل نور الشريف

أشار الفنان الراحل نور الشريف لإدمانه المخدرات في لبنان، حيث تعاطى الحبوب المُخدرة والهلوسة التي أثرت على عمله لمدة عامين، وعندما عاد إلى مصر وجد أن المخرجين والمنتجين قرروا عدم التعامل معه ليبدأ في رحلة التعافي من الإدمان، وذلك حسبما رواه في كتاب “نجوم لا يعرفها أحد” للكاتب مصطفى ياسين.

جورج وسوف

بعد أزمة منة شلبي.. من هم أبرز النجوم العرب الذين أدمنوا المخدرات؟
الفنان اللبناني جورج وسوف

في العام 2009، ألقت السلطات الأمنية في السويد القبض على الفنان السوري، جورج وسوف، الذي كان متواجداً هناك لإحياء حفل غنائي. وقد داهم الأمن السويدي يومها الفندق الذي كان يتواجد فيه الوسوف، وألقي القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات والترويج لها.

وبيّنت الكمية التي وجدتها الشرطة بأنها أكبر من الحد المسموح به للاستعمال الشخصي، ما استدعى توقيف الفنان حوالى خمسة أيام، وتم إيفاد محامين لبنانيين إلى السويد للدفاع عن الوسوف الذي خرج بكفالة مالية، وعاد إلى بيروت من دون متابعة جولته الغنائية هناك.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية