شيرين احتُجزت من قبل المستشفى لحاجتها للعلاج

  • محاميها أعلن خروجها من المستشفى

غادرت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، المصحة النفسية التي أودعت فيها قبل نحو 20 يومًا، وذلك في أعقاب ظهور تسجيل صوتي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت تستغيث خلاله بمحاميها المستشار ياسر قنطوش، من أجل مساعدتها للخروج من المصحة.

وعبر صحفته الرسمية على موقع “فيسبوك”، قال المستشار قنطوش: “الحمد لله خروج الفنانة شيرين عبدالوهاب بالسلامة من المستشفى وهي بصحة جيدة.. وتشكر جميع جمهورها وكل من ساندها في أزماتها، وستتحدث في فيديو خلال ساعات.

وكان المستشار قنطوش قد نشر في وقت سابق بيانًا عبر صفحته الرسمية، قال فيه: “بعد الاطلاع على التقرير الصادر من المجلس القومي للصحة النفسية بخصوص الحالة الصحية للفنانة شيرين عبد الوهاب والذي صدر من لجنة طبية مختصة من المجلس القومي للصحة النفسية وتتضمن التقرير أن حالة الفنانة بصحة جيدة ومستقرة لا تحتاج إلي علاج إلزامي داخل المستشفى وأنها بصحة جيدة ومتزنة نفسياً.”

وأضاف: “عند إرسال هذا التقرير الذي يستوجب خروجها من المستشفى تم إرغامها علي توقيع أوراق لا تعلمها، وإنها تريد الاستمرار في المستشفى وهذا مغير للحقيقة، وإن المستشفى قامت بإبلاغ النيابة العامة بعد صدور هذا التقرير الذي يستوجب خروجها بإن الفنانة شيرين موجوده اختيارياً بإرادتها في المستشفى حتي لا تقع تحت طائلة القانون.

وأوضح قنطوش حسب بيانه: “بذلك تكون المستشفى محتجزه مواطن بدون وجه حق ولذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم لأنها تصبح مخالفه للمادة العاشرة من قانون الصحة النفسية للدخول الاختياري للمريض الذي يسمح لها بإجراء جميع المكالمات الهاتفية ومقابلة من تريد ومغادرة المستشفى في أي وقت”.