انتشار تسريب صوتي لشيرين عبد الوهاب

في ظل الجدل الدائر على مواقع التواصل الاجتماعي حول دخول النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب إلى المستشفى وما أثاره ذلك من تصريحات وأنباء متضاربة، ظهر على صفحات وحسابات مصرية وعربية على السوشيال ميديا تسجيل صوتي قيل إنه تسريب لاتصال هاتفي أجرته في الأيام الماضية تتحدث فيه عن تعرّضها لمؤامرة.

ويُسمع في التسجيل المتداول بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي صوت يبدو أنه صوت المغنية شيرين عبد الوهاب وهي تقول عبارات مفادها الاعتذار عن خطأ ارتكبتهعن غير قصد، متحدثة في الوقت نفسه عنمؤامرة“.

وشوهد هذا المقطع أكثر من مليونين و600 ألف مرّة من هذه إحدى الصفحات على موقع فيسبوك.

ما حقيقة التسجيل الصوتي لشيرين؟

ولكن هذا التسجيل ليس جديدًا ولا علاقة له بالتالي بما جرى في الآونة الأخيرة مع شيرين عبد الوهاب التي أثار الحديث عن دخولها أو إدخالها المستشفى تعاطفًا كبيرًا وجدلاً إعلاميًا واسعًا وعلى مواقع التواصل في مصر وفي المنطقة العربية.

ووفقًا لخدمة تقصي صحة الأخبار منفرانس برس، فقد أرشد التفتيش على محركات البحث باستخدام اسم المغنيّة وعبارات واردة في التسجيل إلى أخبار على مواقع إخبارية مصرية عن مشكلة واجهتها في العام 2019 بعدما قالت تصريحات مثيرة للجدل حفلة في البحرين، وعادت واعتذرت عن ذلك.

تسريب صوتي لشيرين عبد الوهاب يشعل السوشيال ميديا.. ما حقيقته؟

المنشور المتداول على السوشيال ميديا

ويمكن العثور أيضًا، سواء بالبحث أو على المواقع الإخبارية الناشرة للخبر آنذاك، على مقطع فيديو لاتصال شيرين عبد الوهاب بقناة تلفزيونية مصرية للتعليق على تلك المشكلة والاعتذار للجمهور، وقد وردت في هذا الاتصال اعتبارًا من الدقيقة الرابعة الألفاظ نفسها الواردة في التسجيل المتداول حاليًا على مواقع التواصل.

وقد عمد مختلقو الخبر الكاذب إلى قصّ جُمل من تلك المقابلة وإعادة نشرها على أنها تسريب لاتصال هاتفي جديد.