يواصل فيلم «كيرة والجن» تحقيقه للإيرادات منذ إطلاقه في دور العرض 30 يونيو الماضي؛ للمشاركة في موسم عيد الأضحى محققا أرقامًا قياسية تصدر بها شباك التذاكر المصري تاريخيا.

خلال أمس، حقق الفيلم 320 ألف جنيه لتصل كل إيراداته إلى 108 ملايين جنيه وهي إيرادات مميزة للغاية ويسعى الفيلم إلى تحقيق رقم غير مسبوق، خاصة أنه متواجد في القاعات حتى نهاية الصيف.

«كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد، الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال؛ لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم كيرة والجن يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وروبي، وأحمد كمال والفيلم من تأليف أحمد مراد ومن إخراج مروان حامد ومن إنتاج سينرجي فيلمز.