Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أنغام مذيعة لأول مرة وخيري بشارة يُكذب أحمد زكي.. أبرز أخبار الفن

11/08/2022 . 23:42

Featured Image

الفنانة أنغام تقدم عرضا بمدينة جدة بالسعودية- تويتر

دبي (أخبار الآن)

جدل بعد تصريحات خيري بشارة عن أحمد زكي

  • المخرج خيري بشارة يكشف حقيقة لقطة فيلم للراحل أحمد زكي
  • أنغام تجري عملية جراحية قبل بداية تصوير برنامجها التلفزيوني

حالة جدل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعد تصريحات المخرج المصري خيري بشارة، والتي كشف فيها "حقيقة" مشهد الساعة الشهير للفنان أحمد زكي في فيلم زوجة رجل مهم، الذي عُرض عام 1988 من إخراج محمد خان.

ونقل بشارة رواية تشير إلى أن اقتراح الساعة، ليس من اقتراح الفنان الراحل، ولكنه نسبه إلى نفسه.

وكتب بشارة، عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك رسالة وصلته جاء فيها: "أستاذ محمد خان في محاضرة في المعهد حضرتها، قال إن تفصيلة الساعة دي كانت اقتراح منه، وأحمد زكي نسبها لنفسه وعلق إن دي عادة الممثلين أنهم ينسبوا الحاجات لنفسهم ومنهم أحمد زكي".

وفي مشهد الساعة الشهير بفيلم "زوجة رجل مهم"، يخلع الضابط هشام الذي يجسد دوره أحمد زكي، ساعة يده أثناء التحقيق مع أحد الكتاب المتهمين في قضية سياسية، في إيحاء بأنه سيضربه إذا لم يأخذ منه اعترافات معينة.

وكان أحمد زكي قد قال في تصريحات إعلامية من قبل إنه صاحب فكرة خلع ساعة اليد، وأنها جاءت عفوية وليس بتدبير أو اتفاق مسبق مع مخرج الفيلم محمد خان.

ليس مشهد الساعة فقط، بل قال بشارة أيضا إن "زكي نسب لنفسه فكرة قصة الشعر الشهيرة التي ظهر بها البطل (حسن هدهد) في فيلم (كابوريا)، وقال إنه استلهمها من أبناء المناطق الشعبية التي حاولوا من خلالها تقليد الملاكم العالمي مايك تايسون".

أنغام مذيعة تلفزيونية

في سابقة جديدة وجريئة قررت الفنانة أنغام خوض تجربة التقديم التلفزيوني، في برنامج يحمل اسمها، حيث بدأت تصويره خلال الأيام القليلة الماضية، بعد فترة من التأجيل، وذلك لمرورها بوعكة صحية أدت لخضوعها لعملية جراحية، وهو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر عرضه على قناة on، خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق منفصل، تعرضت  المذيعة لمياء فهمى لأزمة صحية، حيث إنها تعانى من التهاب رئوي، ونُقلت على إثره إلى إحدى المستشفيات مطالبة  محبيها الدعاء لها حتى تتخطى تلك الأزمة.

هل منع هاني شاكر حفلات كاظم الساهر في مصر؟

في حين أكد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في بيان صحفي أن ما يتم تداوله حاليا علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منع النقيب السابق الفنان هاني شاكر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، هو أمر عار تماما من الصحة ومرفوض جملة وتفصيلا.

وأكد المجلس أن اقتراحات نقيب المهن الموسيقية التي يتقدم بها للمجلس لاتخاذ قرار ما في أي موضوع متعلق بالشأن الفني أو الإداري سواء على مستوى الجمعية العمومية أو أنشطة النقابة بشكل عام لابد من عرضها على مجلس الإدارة لحسمها قبل صدورها في شكل قرار من النقابة.

وأكد مجلس الإدارة أن هذا الأمر لم يتم تداوله علي الإطلاق في أي جلسات أو اجتماعات ولم يتم مناقشة تقييد أو منع أو حتى حظر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، ولابد وأن يسجل مجلس الإدارة هنا شهادته في هذا الشأن بأنه لم يحدث على الإطلاق.

وطالب مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية الإعلام بتحري الدقة في التصريحات التي تسيء إلى فنان كبير له تاريخ يشهد له الجميع وتقدم للعمل التطوعي بإرادته وحاول طيلة السنوات السابقة أن يحدث تغييرا للأفضل، وتحمل الكثير من عبارات النقد والإهانة وتقدم باستقالته، وشدد المجلس علي رفضه التشهير به والنيل منه وإلصاق الاتهامات به، مؤكدين رفضهم المساس برموز الوطن الفنية والإساءة لها.

بمناسبة ذكرى رحيل درويش.. مارسيل خليفة في تونس

وفي تونس قدم الفنان اللبناني مارسيل خليفة ليلة فنية بمناسبة ذكرى وفاة الشاعر الكبير محمود درويش، حيث اختار مارسيل ونجله بشار مار–خليفة في سهرة الأربعاء، مجموعة من أشعار درويش ضمن عروض الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي عبر عرض خاص بعنوان "محمود، مارسيل و أنا".

وألف بشار مار- خليفة الموسيقى وابتكر العرض في إعادة تصور لعالم محمود درويش ومارسيل خليفة غناء وعزفا على العود، بعد أن سبق وتمّ عرض هذه الموسيقى للمرة الأولى في فيفري 2020، ثم انطلق سنة 2021 في جولة فرنسية ودولية.

أنغام مذيعة لأول مرة وخيري بشارة يُكذب أحمد زكي.. أبرز أخبار الفن
الفنان اللبناني مارسيل خليفة

وقد نسج الفنان اللبناني قصّة جميلة مع جمهور الحمامات الذي قال عنه مارسيل، خلال الندوة الصحفية التي تلت العرض مباشرة إنه "ينصت جيّدا ويقدّر معنى الكلمات".

وأسمع مارسيل ومجموعته الموسيقية المتألفة من ابنه بشار عازف البيانو وأربعة عازفين آخرين على الآكورديون والتشيللو والغيتارة والساكسوفون، جمهور الحمامات لغة موسيقية جديدة امتزجت فيها مختلف إيقاعات الموسيقى الغربية مع ألحان آلة العود، وهي نتاج عملية بحث متواصل وتعكس كسر القواعد والحدود الموسيقية.

وتحدّث مارسيل للصحفيين بعد العرض عن انغماسه منذ فترة في كتابة موسيقى لعمل "جدارية"، مضيفا أنها ستكون عملا أوبيراليا وأوركستراليا مُمسرحًا.

أنغام مذيعة لأول مرة وخيري بشارة يُكذب أحمد زكي.. أبرز أخبار الفن
الفنان اللبناني مارسيل خليفة
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.