دورة مميزة لمهرجان القلعة للموسيقى في مصر

  • تضم الدورة 42 حفلا وتتواصل لأول مرة على مدار 18 يوما
  • أبرز المطربين المشاركين في المهرجان مدحت صالح، وعلي الحجار، وتانيا قسيس
  • الأنشطة الثقافية خلال الصيف تجذب أكبر عدد من الجماهير

ينطلق مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية يوم 14 أغسطس ، وسط توقعات بأن تكون دورته الجديدة “مميزة”، فيما يتعلق بالفنانين المشاركين وأسعار التذاكر وتنوع الأذواق واختيار التوقيت.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ30 لـمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء يوم 14 أغسطس ، وتضم 42 حفلا، وتتواصل لأول مرة على مدار 18 يوما حتى 31 أغسطس.

ومن أبرز المطربين والموسيقيين المشاركين في المهرجان، مدحت صالح، وعلي الحجار، وتانيا قسيس، ونوال الزغبي، وعمر خيرت، وفرقة مسار إجباري، وغيرهم.

وقالت وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، إن “الأنشطة الثقافية خلال الصيف تجذب أكبر عدد من الجماهير، وتنظمها الوزارة لتشكيل الوعي والارتقاء بالوجدان، خاصة وأن سعر التذكرة في متناول جميع الأسر المصرية، حيث لا تتعدى 20 جنيها”.

ونجح مهرجان القلعة منذ ميلاده عام 1990 في “تحقيق شعبية كبيرة، لتنوع وثراء محتواه الفني، كما يحقق العدالة الثقافية، ويهدف لبناء المجتمع والإنسان”، بحسب الوزيرة.

ويقام المهرجان تحت إشراف وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، والقلعة التي يُقام فيها عبارة عن موقع أثري قديم، مشهورة باسم قلعة صلاح الدين، نسبة إلى صلاح الدين الأيوبي الذي تأسست في عصره، وتقع جنوب شرقي القاهرة، وتعطي للمهرجان طابعا وأجواء تاريخية فريدة.