“كيرة والجن” بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز

وصلت إيرادات فيلم “كيرة والجن” إلى حوالى 89 مليون جنيه منذ طرحه في دور العرض السينمائية يوم 30 يونيو الماضي، وبذلك يتربع على عرش الأفلام المعروضة، وهو من بطولة كرم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري وإخراج مروان حامد.

“كيرة والجن” يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر في أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنكليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت الثورة حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم “كيرة والجن” مستوحى من رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلًا عن وجود بعض الممثلين الأجانب.

ويعرض في الموسم السينمائي الحالي بجانب “كيرة والجن” فيلمي “بحبك” بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة وتأليف وإخراج تامر حسنى، و”عمهم” بطولة محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتي، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولي، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وتأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.