Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"كيرة والجن" ملحمة من العيار الثقيل تفوق كل التوقعات

09/07/2022 . 14:28

Featured Image

بوستر فيلم كيرة والجن للنجمين أحمد عز وكريم عبد العزيز

القاهرة (أخبار الآن)

"كيرة والجن" يتصدر شباك تذاكر موسم عيد الأضحى في مصر

  • كريم عبد العزيز يكشف لـ"أخبار الآن" سر نجاح "كيرة والجن"
  • أحمد عز لـ"أخبار الآن": "نجاحي مع كريم عبد العزيز استكمالا لنجاحنا في الاختيار ٢"
  •  هند صبري لـ"أخبار الآن": "كيرة والجن فيلم يستحق أن يراه الجمهور"

تصدر فيلم ''كيرة والجن '' خلال أسبوع واحد فقط منذ بداية عرضه بالتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو شباك التذاكر، لتصل إيرادات الفيلم لـ 13 مليونًا و700 ألف جنيهًا، ومن المتوقع زيادة إيرادات الفيلم مع نهاية موسم عيد الأضحى المبارك، وذلك نظرًا لكون الفيلم فريد من نوعه، ومتميز في جميع عناصره، ولم يتم إنتاج عمل وطني بهذا الحجم منذ فيلم الناصر صلاح الدين للمخرج الكبير يوسف شاهين.

فالفكرة مستوحاة من رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد، الذي يعد هذا الفيلم هو رابع عمل سينمائي له، بعد تراب الماس، والفيل الأزرق، والأصليين.

تدور أحداث الفيلم في حقبة مهمة أثناء ثورة 19، فهو مستوحى من أحداث حقيقية عاشها المجمتع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقة لأبطال المقاومة المصريه ضد الاحتلال، فيجسد الفنان كريم عبد العزيز دور المناضل الطبيب أحمد عبد الحي كيرة، وهو محب لبلده وضد الاحتلال ويريد أن يخلص البلد من الاستيلاء وتصبح بلدا مستقلة، ليلتقي بعد ذلك بعبد القادر شحاته الجن، وهي الشخصية التي يجسدها الفنان أحمد عز، فيصبحان أصدقاء للتصدي معا ضد الاحتلال الظالم في جو من الإثاره والتشويق.

"كيرة والجن" إخراج مروان حامد، الذي تعاون مع الكاتب أحمد مراد في جميع أفلامه التي قام بتأليفها.

وصرح الفنان كريم عبد العزيز لـ"أخبار الآن"، أنه سعيد بنجاح الفيلم الذي توقع له هذا النجاح، بسبب المجهود الذي تم بذله في التجهيزات الدقيقة لهذه الفترة الزمنية الصعبة، من حيث الديكور، والملابس، والأكسسوار، واستكمل تصريحاته قائلا: "أن هذا الفيلم ملحمة شاملة بما تحمله الكلمة من معنى وأنه تعرض للتأجيل أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا".

وفي تصريحات خاصة لـ"أخبار الآن"، صرح الفنان أحمد عز عن مدي سعادته برد فعل الجمهور، والنجاح الذي حققه الفيلم منذ عرضه وحتى الآن، كما أبدى سعادته بالتعاون مع الفنان كريم عبد العزيز بعد نجاحهما معا في مسلسل ''الأختيار 2".

"دولت فهمي" شخصية حقيقية، تم تناولها من قبل في أعمال سينمائية، لكن الفنانة هند صبري أدت دورها ضمن أحداث الفيلم بشكل مختلف ومميز، وصرحت لـ" أخبار الآن"، "أن الفيلم يستحق المشاهدة والاهتمام به وأن يراه الجمهور، لكي يتعرفوا عن ما دار في تلك الفترة" واستكملت تصريحاتها قائلة: "الفيلم من أضخم إنتاجات السينما، وكان هذا عامل من عوامل نجاحها، بجانب التأليف، والإخراج، والتمثيل، لذلك خرج بهذا المستوى العالمي".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.