Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أزمة بنت الجيران.. تفاصيل خلاف حسن شاكوش ومحمد حماقي

01/07/2022 . 14:24

القاهرة (أخبار الآن)

الوسط الفني المصري يعيش على وقع أزمة بنت الجيران

عاش الوسط الفني المصري على وقع أزمة جديدة كان بطلها مؤدّي المهرجانات حسن شاكوش والنجم محمد حماقي، بسبب أغنيةبنت الجيرانالتي تم حذفها من على موقع يوتيوب.

وبدأت الأزمة منذ سنوات، بسبب تشابه لحن أغنيةبنت الجيرانلحسن شاكوش وعمر كمال، مع لحن أغنيةحاجة مستخبيةلمحمد حماقي، حيث طالت شاكوش وكمال اتهامات بالسرقة الفنية.

وعلى وقع الأزمة، واضطر الثنائي شاكوش وكمال للاعتذار عما بدر منهما بخصوص اللحن، وبالفعل لم يتخذ حماقي أي إجراءات ضدهما، وتم عودة الأغنية مرة أخرى على موقع يوتيوب بعد أن تم حظرها لفترة.

حسن شاكوش يجدد أزمة بنت الجيران

ولكن، جدد حسن شاكوش الأزمة مرة أخرى خلال اليومين الماضيين، بعد أن أدلى بتصريح في برنامج تلفزيوني، أكد خلاله أن لحن أغنية حماقيحاجة مستخبيةمسروق من لحن تركي، وبالتالي فإن أي اتهام بسرقة اللحن ليس له أي أساس.

وردًا على هذه التصريحات، هدد صُنّاع أغنية ”حاجة مستخبيةباتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهم، وكانت أولى هذه الخطوات حذف أغنية بنت الجيران من على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى تقديم شكوى في جمعية المؤلفين والملحنين.

وطالت حسن شاكوش انتقادات عديدة من جانب مؤلفين وملحنين بسبب تصريحاته الأخيرة، ليدخل في أزمة جديدة بعد فترة وجيزة من تسوية خلافه مع نقابة المهن الموسيقية.

نقابة المهن الموسيقية توقف حسن شاكوش عن الغناء والسبب رضا البحراوي

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.