بعد مرور 6 أيام.. رأي النقاد في دراما رمضان

  • الناقد الفني نادر عدلي، يرى أن مسلسل الاختيار 3 هو العمل الأكثر متابعة
  • يري آندرو محسن الناقد الفني، أن مسلسل فاتن أمل حربي مباشر زيادة عن اللزوم

تابع الشارع العربي 6 حلقات من الدراما المصرية في السباق الرمضاني هذا العام، والبعض اختار الأعمال التي سيتابعها لآخر الشهر الكريم، والبعض الآخر مازال مترددا بسبب كثرة الأعمال التي تعودنا عليها خلال شهر رمضان.

أخبار الآن سألت بعض النقاد عن الأعمال التي يتابعونها وتقيمهم لها، ورأيهم في باقي الأعمال الآخر، وذلك لتوضيح الرؤية للمشاهد من متخصصين، لمساعدتهم علي اختيار الأعمال التي تناسب ذوقهم، على الرغم أن الناقد الفني أسامة عبد الفتاح ينصح الجمهور بعدم التسرع في الحكم علي أي عمل من خلال 6 حلقات فقط.

مسلسل الاختيار 3

الناقد الفني نادر عدلي، يرى أن مسلسل الاختيار 3 هو العمل الأكثر متابعة ورواجا، ليس في مصر فقط وإنما خارج مصر أيضا، وذلك لعدة أسباب، أولها أن العمل يتناول مرحلة زمنية مهمة في تاريخ مصر، ثانيا وجود أهم النجوم مثل أحمد عز وأحمد السقا وكريم عبد العزيز، وأخيرا يري نادر عدلي أن من عوامل متابعة المسلسل، هو حرص الجمهور علي مشاهدة ياسر جلال في دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإتقانه للدور بشكل كبير بالرغم أن المعايشة للشخصية أفضل من التقليد.

"دراما رمضان".. أعمال وفقت وأخرى تحتاج وقتاً للتقييم

بوستر مسلسل الاختيار أحد أعمال رمضان 2022

 

فاتن أمل حربي

أما عن رأيه في بعض الأعمال، فيرى أن مسلسل فاتن أمل حربي لنيللي كريم، عمل قاتم برغم تناوله قضية نسائية مهمة، والكاتب إبراهيم عيسي مؤلف المسلسل، لم يثبت نفسه ككاتب سيناريو كبير في أول تجربة لها بالدراما التليفزيونية.

أخبار الآن سألت النقاد عن تقييمهم للدراما المصرية في رمضان 2022 وهكذا كانت إجاباتهم

بوستر مسلسل فاتن أمل حربي أحد أعمال رمضان 2022

أخبار الآن سألت النقاد عن تقييمهم للدراما المصرية في رمضان 2022 وهكذا كانت إجاباتهم

بوستر مسلسل الكبير أوي أحد أعمال رمضان 2022

وعن باقي الأعمال التي يتابعها الناقد الفني نادر عدلي، فرأيه في الجزء السادس من الكبير أوي، أنه تكرار يثبت أن الدراما الكوميدية في أضعف حالاتها، وأن مسلسل العائدون يعتمد علي الأكشن عكس ما تعودنا من الأعمال المخابراتية التي تتبع دائما التفكير العقلاني في خططها، وبالنسبة لمسلسل المداح 2 يرى أن الفانتازيا مصنوعة بشكل جيد، ومسلسل جزيرة غمام عمل يستحق المتابعة.

الناقدة الفنية ماجدة خير الله، أكدت أن مسلسل أحلام سعيدة ليسرا، ومسلسل سوتس بالعربي لآسر يس، من الأعمال الجيدة التي تتوقع لها أن تستمر في الصدارة لآخر السباق الرمضاني، وعلى عكس رأي الناقد نادر عدلي، ترى الناقدة ماجدة خير الله أن مسلسل فاتن أمل حربي عمل يستحق المشاهدة، بسبب القضية التي يطرحها، وأن الكاتب إبراهيم عيسى نسج شخصياته بشكل جيد، ووضع يده على المشكلة من المشهد الأول،

أخبار الآن سألت النقاد عن تقييمهم للدراما المصرية في رمضان 2022 وهكذا كانت إجاباتهم

بوستر مسلسل أحلام سعيدة أحد أعمال رمضان 2022

وأكدت الناقدة ماجدة خير الله أن مسلسل مين قال؟ لجمال سليمان مسلسل مهم جدا، وهذا هو رأي الناقد الفني آندرو محسن، الذي صرح أنه بتابع بعض الأعمال الكوميدية مثل الكبير أوي، بالرغم أنه كان لا يحبذ فكرة وجود جزء سادس، ويتابع أيضا مسلسل مكتوب عليا لأكرم حسني.

أخبار الآن سألت النقاد عن تقييمهم للدراما المصرية في رمضان 2022 وهكذا كانت إجاباتهم

بوستر مسلسل مين قال أحد أعمال رمضان 2022

كما حرص الناقد الفني آندرو محسن علي متابعة مسلسل المشوار لمحمد رمضان، لأنه عمل منتظر بعد عودة المخرج محمد ياسين مرة آخرى للدراما التليفزيونية، بعد غيابه فترة طويلة، وكانت آخر أعماله مسلسل أفراح القبة لمني زكي وإياد نصار.

ويري آندرو محسن الناقد الفني، أن مسلسل فاتن أمل حربي مباشر زيادة عن اللزوم، ومسلسل جزيرة غمام بداية مبشرة لعمل قوي ومختلف، وعودة للكاتب الكبير عبد الرحيم كمال.

ويعتبر آندرو أن مسلسل سوتس بالعربي سيظلم وسط الأعمال الآخرى وكان يحبذ عرضه خارج السباق الرمضاني.