Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

فنان تونسي يطالب بتثبيت شهر رمضان في ديسمبر

08/04/2022 . 16:37

Featured Image

محمد السياري/ فيسبوك

تونس( (أخبار الآن)

محمد السياري: شهر رمضان مرهق في الصيف

ظهر الفنان التونسي "محمد السياري" في لقاء مصور عبر إذاعة ”شمس أف أم“ وأثار جدلا واسعا بعد مطالبته بتثبيت شهر رمضان في شهر كانون الأول/ ديسمبر.

واعتبر "محمد السياري" أن الصيام في أشهر الصيف مرهق جدا.

ونشر نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو  مستنكرين تصريح الفنان، وموجهين له انتقادات لاذعة.

وشارك نشطاء اجتماعيين عدة في التعليق على هذا الخبر، فقد قال الناشط  المدني "شهاب الدريدي"، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ”مرحبا بالمفتي الجديد، كل شخص يمكنه الإفتاء في بلاد العجائب والغرائب، هو يريد أن لا يكون الصيام في الصيف والحر.. يريد رمضان في الشتاء أو في الخريف أو في الربيع.. مع بلوغ السنة القادمة سنقضي على الإسلام في تونس“.

ومن جانبه، دوّن الناشط بالمجتمع المدني، "محمد علي الوزير"، : ”رمضان يجب أن يكون شهرا قارا في ديسمبر / كانون الأول .. ثم نحتفل برأس السنة“.

كذلك قالت الناشطة السياسية "كوثر باني"، في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ”محمد السياري سكت ثم فتح فمه ليثبت مجددا أنه ليس فاشلا في التمثيل فقط“.

وأضاف الإعلامي سمير الوافي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي: ”لك كل الحق السيد السياري.. حتى الحج يمكن تقريبه إلى محافظة القيروان.. لماذا نذهب للحج إلى آخر الدنيا“.

وجاء في تدوينة نشرتها الناشطة السياسية "سمية العياري" على صفحتها في موقع فيسبوك: ”نُثبِّت شهر رمضان لمَ لا؟.. لماذا نصوم في الصيف؟ .. حسبنا الله ونعم الوكيل“.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.