اللقطة التي أثارت الجدل حول قانون يمنع السيدات من الإقامة في الفنادق بمفردهم وردت في مسلسل فاتن أمل حربي

 

  • المحامي حسام لطفي يجيب عن حقيقة ما تضمنه مسلسل مصري عن قانون يمنع السيدات من الإقامة في الفنادق بمفردهم في حوار أجراه مع أخبار الآن
  • حسام لطفي يصرح لقناة الآن “فاتن أمل حربي” تضلل القانون
  • أخبار الآن توضح حقيقة وجود قانون يمنع السيدات من الإقامة في الفنادق بمفردهم دون محرم في مصر
حوار دار ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل فاتن أمل حربي، الذي تقوم ببطولته النجمة نيللي كريم وبين عامل الاستقبال في أحد الفنادق.
والحوار جاء في سياقه الآتي:
عامل الاستقبال: حضرتك مفيش فندق هيسكن ست لوحدها
فاتن أمل حربي: هو ده قانون؟
عامل الاستقبال: والله مانا عارف، بس طالما بينفذوه يبقى قانون
وعقب انتهاء الحلقة، أثير جدل في الشارع المصري، حول حقيقة وجود قانون يمنع السيدات من الإقامة في الفنادق بمفردهم دون محرم.
أما على مواقع التواصل الاجتماعي، علقت بعض السيدات علي هذا الموضوع، ومنهم من قالت “لما احتجت غرفة لظروف خاصة فى القاهرة موظف الاستقبال مكانش عايز يحجزلي”، وقالت سيدة آخرى “ده للأسف بيحصل معانا دائما كبنات وبنعانى عشان نلاقى مكان نبيت فيه، مرة كان عندى امتحان فى إسكندرية من بدرى فحجزت أون لاين فى فندق فى إسكندرية ورحت قبلها بيوم وصلت على ٤ العصر، لما عرف إنى لوحدى مرضيش يسكنى”.
ومنذ عام تقريبا تم طرح نفس القضية، ورفعت سيدة دعوى قضائية بخصوص هذا الأمر، لكن بعدها نفت وزارة الداخلية هذا الأمر، ونشرت بيانا على الصفحة الرسمية لها على “الفيسبوك” تؤكد فيه عدم وجود تعليمات أو قرارات للفنادق والمنشآت السياحية بعدم السماح للسيدات المصريات أو مواطنات دول مجلس التعاون الخليجى اللواتى تقل أعمارهن عن 40 عاما بالإقامة بها دون محرم.
ويبقي السؤال “هل يوجد قانون مصري بالفعل يمنع إقامة السيدات في الفنادق دون محرم؟”.
وأكد الدكتور حسام لطفي، أستاذ ورئيس قسم القانون المدني بكلية الحقوق جامعة بني سويف، أكد لقناة الآن أنه لا يوجد قانون ينص علي منع السيدات من الإقامة في أي فندق بدون محرم، وأن حقيقة ما ورد في المسلسل غير صحيح، ويعد تضليل في القانون لأن عامل الاستقبال أقر علي وجود قانون.
مسلسل “فاتن أمل حربي”، يدور حول مشاكل المطلقات، من خلال قصة أمل الموظفة بالشهر العقاري، والتي تقرر الانفصال عن زوجها سيف بالطلاق، فتجد نفسها في مواجهة العديد من الصعاب وتتحمل مسؤولية تربية ابنتيها بمفردها وتكتشف أن القانون في صف زوجها.
المسلسل من بطولة الفنانة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.