انتقادات واسعة من الجمهور لإعلانات رمضان 2022

  • عمرو دياب وشيرين وميريام فارس أبرز الإعلانات التي تعرضت للانتقاد
  • المجلس الأعلى للإعلام يستجيب لنقابة الأطباء ويوقف عرض إعلان الملابس الداخلية

بعد مرور 3 أيام من شهر رمضان الكريم، وجه الجمهور انتقادات للعديد من الإعلانات التي بدأ عرضها خلال الشهر، منهم من اكتفى بالنقد على السوشيال ميديا، ومنهم من تجاوز نقده ليتحول إلى شكوى للمجلس الأعلى للإعلام.

نبدأها مع إعلان لأحد البنوك المصرية، وغنت من خلاله المطربة شيرين عبد الوهاب أغنية بعنوان “يامعافر”، وعلق عدد كبير من متابعي السوشيال ميديا وأيضا الجمهور في الشارع المصري أن أسم الأغنية غير واضح، ويصل إلى مسامع المتفرج “يا معفن” بدلاً من “يا معافر” مما أدى إلى السخرية من الإعلان.

أما إعلان البريد المصري، الذي غنى المطرب عمرو دياب أغنيته بعنوان “السر”، وظهر في الإعلان بشكل رياضي وهو يقوم ببعض التمارين في العديد من الأماكن، انتقده البعض لأنه يظهر الهضبة وهو لا يقدر على الجري أو عمل التمارين، وكانت أشهر التعليقات التي وجهها الجمهور لعمر دياب “انت كبرت امتى؟”.

كما أثارت المطربة اللبنانية ميريام فارس، جدلاً واسعاً مع بداية شهر رمضان، بسبب أدائها لرقصة جريئة، ضمن إعلان قدمته لإحدى شركات الاستثمار العقاري الشهيرة.

وتعرض الإعلان لهجوم واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين إياه بغير الملائم للعرض في رمضان، وقاموا بالتهكم على ميريام فارس موجهين لها الشكر قائلين: “شكرا يا ميريام على إفطار 100 مليون مصري” .

واضطرت الشركة المعلنة لحذف مشهد الرقص من الإعلان، بسبب الهجوم عليه، واستمر عرض الإعلان بدون المشهد المثير للجدل.

ومن ضمن الإعلانات التي تعرضت للانتقاد خلال شهر رمضان، إعلان لإحدى شركات الملابس الداخلية، وكان السبب في اجتماع طارئ من نقابة الأطباء، طالبت فيه بوقف الإعلان، لإنه يظهر المواطن المصري بشكل لا يليق بالإضافة إلى الإساءة إلى مهنة الطب، وقد استجاب المجلس الأعلى للإعلام لمطالب النقابة، وأمر بوقف الإعلان بسبب استفزازه لمشاعر الجمهور والإساءة للشعب المصري.