Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كلمات مؤثرة في وداع الممثلة المصرية "مها أبو عوف"

06/01/2022 . 07:22

Featured Image

القاهرة (أخبار الآن)

وفاة الممثلة المصرية مها أبو عوف عن عمر ناهز 65 عاما

  • الراحلة هي ابنة الموسيقار الراحل أحمد شفيق أبو عوف وشقيقة الموسيقي والممثل الراحل عزت أبو عوف
  • لدت مها في نوفمبر 1956 وتخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة

توفيت الممثلة المصرية مها أبو عوف، الخميس، عن عمر ناهز 65 عاما بعد صراع مع المرض.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة في بيان قالت فيه إن "صلاة الجنازة غدا ظهرا من مسجد الرحمن الرحيم، صلاح سالم"، بمنطقة مصر الجديدة.

وكانت الممثلة مها أبو عوف، توفيت داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، وأصيبت بالتهاب رئوى حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة.

والراحلة هي ابنة الموسيقار الراحل أحمد شفيق أبو عوف وشقيقة الموسيقي والممثل الراحل عزت أبو عوف.

ونعى عدد من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي الممثلة، منهم إسعاد يونس، والتي قالت، في منشور على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك: "وداعا صديقتي و حبيبتي وعشرة السنين الجميلة، خبر صادم ومفجع، اللهم هون علينا ما تبقي من العمر فقد أصبحت الأيام ثقيلة في ظل رحيل الأحباب".

كما نعت الممثلة وفاء عامر أبو عوف بالقول " لا اله الا الله.. أن لله وان اليه راجعون.. فرقاك صعب علينا كلنا .. بكل أسى وحزن انعي الفنانة العظيمة مها ابو عوف .. ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ياااارب ويلهمنا الصبر على الفراق.. ربنا يرحمك يا مها و يجعل ما مر بكي شفيعا لك في الجنة، مع السلامة الراقية الحنونة إنا لله و إنا اليه راجعون".

كما نعى الممثل محمد إمام مها أبو العوف على صفحته الشخصية على فيسبوك " ان لله وان اليه راجعون .. وداعا الفنانه مها أبو عوف".

من جهتها قالت الممثلة درة عبر صفحتها على فيسبوك" رحم الله الفنانة القديرة والانسانة الجميلة والصديقة العزيزة مها أبو عوف .. الله يرحمها ويجعل مثواها الجنّة ويصبّر ابنها وعائلتها وأحبائها".

ولدت مها في نوفمبر 1956 وتخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، و شاركت مع شقيقها الراحل عزت أبو عوف، وشقيقاتها الثلاث في تكوين الفرقة التي عرفت باسم "الفور إم" في أواخر السبعينيات من القرن الماضي.

وفي سجل الراحلة أكثر من 120 عمل فني كان آخرها مسلسل "الحرير المخملي" والذى عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، فيما كانت أشهر الأعمال التي تشارك فيها بالتلفزيون هي "فارس بلا جواد" و "حضرة المتهم أبي" و "راجل وست ستات".

وقد تزوجت مها لفترة قصيرة من الفنان عمر خورشيد، قبل وفاته في حادث مروري عام 1981، ثم تزوجت بعد ذلك وأنجبت ابنها الوحيد شريف.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.