إيقاف حسن شاكوش عن الغناء مدى الحياة بقرار هاني شاكر

لم يعد مسموحًا لمؤدّي المهرجانات المصري حسن شاكوش بالغناء مجددًا، بقرار من هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين، وذلك بسبب أزمته الشهيرة مع رضا البحراوي.

وللتعرف على تفاصيل الأزمة يجب أن نعود إلى أواخر شهر أغسطس الماضي، وبالتحديد إلى مسرح حفل موسيقي بالساحل الشمالي في مصر، حيث وقف شاكوش على المسرح لتقديم فقرته، ليُفاجئ بفرقة رضا البحراوي تصعد إلى المسرح استعدادًا لبدء الفقرة التالية في الحفل، وهو ما أغضب شاكوش ليدخل في مشادة حادة مع أعضاء الفرقة.

وبعد أن مر الأمر وتم استئناف الحفل بسلام.. بدأت معركة أخرى بين شاكوش والبحراوي كانت ساحتها وسائل التواصل الاجتماعي. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام شاكوش بتصعيد الموقف، وقدّم أغنية ساخرة في إحدى حفلاته، وجّه خلالها إهانات مباشرة لرضا البحراوي.

وبعد هذه التطورات المؤسفة، تم تحويل شاكوش والبحراوي للتحقيق من جانب نقابة المهن الموسيقية لوضع حد للتراشق المستمر بينهما.

وقررت النقابة تحويل الثنائي للتحقيق، وصدر قرار بإيقاف رضا البحراوي عن الغناء لمدة شهرين، بينما تم إيقاف شاكوش إلى أجل غير مسمى.

هاني شاكر يوضح أسباب إيقاف حسن شاكوش

وعن حيثيات إيقاف شاكوش، قال هاني شاكر في تصريحات تلفزيونية أن القرار جاء على خلفية تقديم شاكوش لأغنيةإباحيةأمام الجمهور، أهان من خلالها قطاعًا كبيرًا داخل الوسط الفني.

وقال شاكر أن النقابة لا تريد أن تتواجد هذه النوعية الغريبة من المطربين داخل الوسط الفني.. مضيفًا: ”بناقص حسن شاكوش“.

وعلى الجانب الآخر.. علّق حسن شاكوش على قرار إيقافه في تصريحات تلفزيونية، وأكدت أنه يحترم نقابة المهن الموسيقية وقراراتها، ولكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن العقوبة لا تتناسب مع ما حدث، خاصة وأنه تصالح مع البحراوي وأنهى الخلاف بينهما.

ورفض هاني شاكر جميع محاولات شاكوش لتخفيف العقوبة، وتمسك بقرار منعه من الغناء مدى الحياة.. فهل تُسدِل هذه الأزمة الستار على مسيرة شاكوش الغنائية مبكرًا؟.