Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في مقدمتها ”ريش“ و ”قمر 14“.. أبرز الأفلام العربية في مهرجان الجونة

14/10/2021 . 16:00

أبرز الأفلام العربية المقرر عرضها في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي

Featured Image

من فيلم علي صوتك. المصدر: imdb

الجونة (أخبار الآن)

أفلام عربية مرتقبة في مهرجان الجونة

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، التي تقام خلال الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر الجاري، بمشاركة سينمائيين من 44 دولة حول العالم.

ويشهد المهرجان في دورته الجديدة مشاركة عربية بارزة في مختلف المسابقات والعروض، حيث من المقرر عرض 5 أفلام روائية عربية طويلة، و3 أفلام وثائقية، و7 أفلام قصيرة، بجانب فيلم واحد خارج المسابقة، و7 أفلام مصرية.

ومن بين أبرز الأفلام العربية المشاركة الفيلم المصريريشللمخرج عمر الزهيري، الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وذلك بعد فوزه بالجائزة الكبرى للدورة الـ 60 لأسبوع النقاد الدولي بمهرجان كان السينمائي.

كما يعد فيلمأميرةللمخرج المصري محمد دياب من بين أبرز الأفلام المرتقبة في الدورة الجديدة لمهرجان الجونة، بعد المراجعات النقدية الرائعة التي نالها في مهرجان فينيسيا.

وفيلمأميرةإنتاج مشترك بين مصر، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومن بطولة صبا مبارك، علي سليمان، تارا عبود، زياد بكري، وليد زعيتر. ومن تأليف محمد دياب، وخالد دياب، وشيرين دياب.

مهرجان الجونة يعرض أبرز الأفلام العربية هذا العام

ومن بين الأفلام المصرية المرتقبة في المهرجان فيلمقمر 14“ للمخرج هادي الباجوري، ومن بطولة خالد النبوي، شيرين رضا، غادة عادل، أحمد الفيشاوي، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، ياسمين رئيس، أحمد مالك، خالد أنور، مي الغيطي.

ومن الأفلام العربية المرتقبة أيضًا في الجونة الفيلم المغربيعلي صوتكللمخرج نبيل عيوش، والذي تم عرضه ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي.

وبمشاركةعلي صوتكفي مهرجان كان، بات عيوش ثاني مخرج سينمائي مغربي يشارك في مسابقة المهرجان الرسمية، بعد مواطنه عبد العزيز رمضاني عن فيلمإيقاعات وأرواحفي عام 1962.

كما سيتم عرض الفيلم اللبناني "البحر أمامكم" للمخرج إيلي داغر، والذي كان عرضه العالمي الأول في الدورة الـ 74 من مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن برنامج نصف شهر المخرجين (من 7 وحتى 17 يوليو)، وهو أول فيلم روائي طويل لإيلي الذي سبق له الفوز بالسعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير ليكون أول عربي يحقق هذا الإنجاز.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.