Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

خطوة من قصر باكنغهام باتجاه طفلة الأمير هاري.. ماذا حصل؟

27/07/2021 . 18:53

قصر باكنغهام اتخذ مؤخراً اجراء جديداً بحق الطفلة ليليبت ابنة الأميرين هاري وميغان ماركل

Featured Image

صورة تجمع الأمير هاري مع زوجته الأمير ميغان ماركل. المصدر: getty

المملكة المتحدة (إنسايدر)

جدلٌ بشأن ابنة الأمير هاري.. ما القصة؟

  • القصر الملكي البريطاني أضاف الطفلة ليليبت ديانا طفلة إلى تسلسل العرش بشكل رسمي
  • الخطوة هذه جاءت متأخرة بعد مرور نحو شهرين على ولادة الطفلة ابنة الأمير هاري
  • الخطوة أثرت على ترتيب ولاية العرش في العائلة الملكية ببريطانيا

ذكر موقع "insider" أنّ القصر الملكي البريطاني أضاف مؤخراً الطفلة ليليبت ديانا، ابنة الأمير هاري وميغان ماركل، إلى ترتيب ولاية العرش.

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور نحو شهرين على ولادة الطفلة الصغيرة في مستشفى سانتا باربرا في كاليفورنيا يوم 4 يونيو/حزيران الماضي. وفعلياً، فإنّ ليليبت تحتلّ المرتبة الـ8 في ترتيب ولاية العرش.

ووفقاً لقصر باكنغهام، فقد أدت ولادة الطفلة إلى تغيير خط الخلافة، مما أدى إلى انتقال الأمير أندرو، دوق يورك، إلى المركز الـ9 في الترتيب.

واستغرق قصر باكنغهام 52 يوماً لتحديث موقع الويب الذي يوضح بالتفصيل خط الخلافة، بحسب "إنسايدر".

ومع هذا، فقد أصدر كريس شيب، المحرر الملكي لقناة "آي تي ​​في"، حلقة من برنامج التسجيل الصوتي له والذي يدعى "رويال روتا" يوم الجمعة لفت الانتباه إلى غياب ليليبت، وقال: "عليك أن تسأل ما الذي استغرقتهم كل هذه المدة الطويلة. كل ما عليهم فعله هو الضغط على زر الفقرة ووضع رقم مختلف".

وأضاف: "لا بد أنهم فعلوا ذلك من قبل. لقد فعلوا ذلك من أجل آرشي (شقيق ليليبت). ومن الواضح أنهم فعلوا ذلك من أجل لويس (نجل الأمير وليام) عندما وُلد.. أين ليليبت؟ يمكنني أن أسامحهم أسبوعاً أو أسبوعين، لكن شهراً؟"

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، فقد تمت إضافة اسم آرشي بعد 15 يوماً من ولادته في 6 مايو/أيار 2019 ، وتمت إضافة الأمير لويس، أصغر أبناء الأمير وليام وكيت ميدلتون، بعد 12 يوما من ولادته في 23 أبريل/نيسان 2018.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى "Insider"، قال روبرت جوبسون ، مراسل العائلة المالكة، إن تحديث الموقع "لا يحدث فرقاً". وأضاف: "بصفتها الابنة الشرعية لدوق ودوقة ساسكس، تأتي ليليبت في المرتبة الثامنة في ترتيب ولاية العرش، بعد شقيقها آرشي".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.