حلا شيحة ترد على شطبها من نقابة الممثلين في مصر: ”هنيئاً لي“

الفنان المصرية قالت إنها لا تحب أن تكون جزءاً من أي نوع من التطرف سواء باسم الدين او باسم الفن

image

الفنانة المصرية حلا شيحة. المصدر: انستغرام

مصر (قسم المنوعات) - 18/07/2021 . 13:28

أزمة حلا شيحة مع تامر حسني مستمرة.. ما الجديد؟

  • حلا شيحة ترد على شطبها من نقابة المهن التمثيلية بعد أزمتها الاخيرة ما تامر حسني
  • الفنان المصرية قالت إنها لا تحب أن تكون جزءاً من أي نوع من التطرف سواء باسم الدين او باسم الفن
  • تامر حسني كان رد على حلا شيحة وقال: “مش أنا اللي أوعد وأخلف”

علقت الفنان المصرية حلا شيحة على قرار شطبها من نقابة المهن التمثيلية بعد أزمتها الأخيرة مع الفنان تامر حسني، مشيرة إلى أنها “لا تحب أن تكون جزءاً من أي نوع من التطرف سواء باسم الدين أو باسم الفن”.

وقالت حلا شيحة في منشور عبر حسابها على “انستغرام”: “أحب أن أشكر كل الصحافة، التي نشرت فتوى داء الإفتاء، والتي بالمناسبة موقفها هو نفس موقفي، والذي يفيد بأن التمثيل والفن عموماً مثل أي مهنة في الدنيا، حلاله حلال وحرامه حرام”.

وأضافت: “أنا لا أحب أن أكون جزءا من أي نوع من التطرف سواء باسم الدين أو باسم الفن.. ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الإفتاء الواضح فهنيئا لي بشطبها لعضويتي”، وفق ما ذكر موقع “الفن“.

وتابعت حلا شيحة: “لا أحد بمقدوره أي ينكر أو يزايد على حبي للفن.. أنا تكلمت عن نفسي وأقدر كل زملائي، الزميل الوحيد الذي ذكرته هو الذي يتعلق به الموضوع، وعاتبته لأنني أحسن الظن به، والعتاب كان في الملأ لأن الكليب في الملأ أيضا”.

وقالت: “بالنسبة للكلام غير اللائق عن الأجر.. كل الذين يعملون في المجال يعلمون أنني كنت أعتذر عن عدد كبير من الأعمال الفنية وكنت أقبل أجوراً أقل مما يتناسب معي تعاوناً مع صناع العمل.. وأصلا لم أستلم الجزء الأخير من أجري في الفيلم حين تأخر نزوله جداً وبدأت أتغير وأصلّح.. لأن بصراحة الكلام عن (أجر كبير) ضحكني”.

وأردف قائلة: “أنا فنانة بطبعي ومن صغري وكل الذين يعرفونني يدركون حبي للفن.. وسأظل أعبر عن نفسي بمواهبي الفنية لما أحب، لكن الجديد أنني لن أعمل ذلك على حساب الأمور التي أؤمن بها مثلما قلت مؤخرا. أنا لا أهاجم أحدا و لا أحارب أحدا ولا أنا أفضل من أحد و لا أنصح أحد قبل ما أنصح نفسي أولاً وكلنا نخطئ، لا يوجد شخص معصوم من الخطأ”.

بيان النقابة

وكانت حلا شيحة أبدت استياءها بسبب ظهورها مؤخراً في لقطات من أغنية لتامر حسني، تم تصويرها قبل إعلانها اعتزال الفن. وفعلياً، فإن ذلك “الكليب” يروج لفيلم “مش أنا”.

وهاجمت الفنانة زميلها حسني في منشور على مواقع التواصل، لتعبر عن رفضها الظهور في “الفيديو كليب”، ليرد الأخير عليها وتشتعل الأزمة.

وكانت نقابة المهن التمثيلية أصدرت بياناً بعد أزمة الفنانة حلا شيحة، ومهاجمتها تامر حسني، جاء فيه: “يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء، بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الالكترونية أو الصفحات الخاصة، لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة”.

وأضاف: “ويعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية، أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشويه الفن والابداع، الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة”.

وتابع: “كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية، وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها”.

وأشار البيان إلى أنه “يهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية، بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر، في رجعية لا تستهدف سوى مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن، الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى”.

حقائق عن الأزمة

وبدأت الأزمة عندما قامت الفنانة حلا شيحة بتوجيه رسالة عتاب طويلة لزميلها تامر حسني، اتهمته فيها بالإخلال باتفاق حصل بينهما، ويقضي بحذف المشاهد الرومانسية من فيلمهما الأخير “مش أنا” مراعاة لظروفها الحالية كسيدة متزوجة من داعية إسلامي، وقالت أن ما حدث “لا يرضي الله” وانها تابت عن تقديم مثل هذه المشاهد.

وقالت حلا شيحة في رسالة العتاب تعليقاً على نزول كليب ترويجي للفيلم: “انا اتفاجئت جداً بنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم و في ايام ذي الحجة ايام مباركة و خصوصاً بعد اخر بوست نزلته و وضحت فيه انا ايه”.

وتابعت قائلة: “واتفاجئت اكتر خصوصاً بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده انه حيحترم رغبتي و بعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات و أكد لي انه حيحترم رغبتي”.

وأضافت حلا شيحة: “احنا يمكن نجحنا بمقايس الدنيا بس صدقوني بمقاييس ربنا احنا لم و لن ننجح أنا عارفة ومتأكدة ان زملائي جواهم خير بس للاسف فتنة الشهرة و النجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الامور صح.  أنا بتكلم من قلبي الكليب ده ميرضيش ربنا و انا عيطت لاني شفت نفسي في المشاهد دي .. دي كانت زلة نتيجة ظروف مريت بيها و كلنا بنغلط و لازم نغلط علشان احنا بشر بس المصيبة اننا بنغفل و بننسى”.

وأردفت حلا شيحة: “انا مش حتكسف من حد انا تبت من المشاهد دي و هي لا تصح و انا غلطت و بصلح و اهم حاجة ان ربنا يرضى عني لان في الاخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة و لا النجاح لا هو مش نجاح أصلا علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص احنا اغلبنا ناسينها الا القليلين منا”.

وقالت: “الفن لو بيخلينا نبعد عن منهج ربنا و منبقاش قدوة لولادنا يبقي باطل و ميبقاش فن، احنا كلنا عندنا امتحان في الدنيا دي و حابة افكرك بالفيديو ده يا تامر اللي قولت فيه انا مش بتمنى أموت وأنا مطرب انا دايما خايف من كده.. كلام أكيد قولته في لحظة صدق جواك وجوانا كلنا شوفه تاني يمكن يفكرك ان جواك اكيد في صراع و انا و كلنا”.

وختمت حلا شيحة “كلنا بنغلط بس المهم في الاخر نتدارك الغلط و نصلح .{إِلَّا مَن تَابَ وَءَامَنَ وَعَمِلَ عَمَلࣰا صَـٰلِحࣰا فَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ یُبَدِّلُ ٱللَّهُ سَیِّـَٔاتِهِمۡ حَسَنَـٰتࣲۗ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُورࣰا رَّحِیمࣰا}.. الله على كلام الله وجماله يا سلام لو أصواتنا ومواهبنا كلها نستعملها في الخير عشان يبقى فن بجد”. 

تامر حسني يرد

وبعد رسالة حلا شيحة، رد تامر حسني بالقول: “نهاركم جميل يا أغلى الناس الحقيقه عمري ما بتخيل إني أدخل في نقاش بالشكل دا مع زميل بحترمه و كان في بينا كل خير.  للتوضيح بما إنك يا حلا كتبتي بوست و أشركتي الجمهور الكريم معانا بدال ما كنتي تكلميني شخصياً و نتناقش بيني و بينك، فا أنا مضطر أرد هنا برضو …. أولاً أنا عمري ما وعدتك إن الكليب مش هينزل دا محصلش اصلاً يا حلا مش أنا خالص اللي أوعد و أخلف. الحقيقه اني إحترمت كلامي معاكي و وعدتك أشيل مشاهد تانيه طلبتيها و شيلتها بالفعل و شكرتيني عليها و لو حابه تفتكري المشاهد اللي اتشالت بعد اذنك روحي شوفيها في المونتاچ عند الأستاذ عمرو عاكف او كلميه يبعتهالك كلها موجوده ، و بعدين الفيلم بقاله 3 اسابيع في السينمات و الكليب موجود جوه الفيلم هو بالنسبالك الحرام إننا ننزل الكليب على اليوتيوب بس !!  إنما الكليب يتشاف جوه السينمات عادي ؟؟؟؟ منطق غريب فعلاً يا حلا.

وأكمل تامر رسالته موجهاً أسئلة لحلا: و بعدين هو مش أنتي اللي مضيتي عقد و تقاضيتي عليه مبلغ كبير عشان الدور دا بعينه  !!!!! هو مش إنتي اللي صورتيه و مثلتيه بنفسك و بمنتهى الرضا ولاّ حد أجبرك ؟!!!!!! وللتوضيح للجمهور الكريم أنا والمخرجه الأستاذه ساره وفيق بعتنالك وكنا بنتحايل عليكي تيجي تشوفي شغلك قبل إصدار الفيلم عشان لو عندك أي ملحوظه تقوليها، ماكنتيش بتردي علينا وتليفوناتك كلها كانت بتقفل في وشنا”.

وتابع: “إنتي للأسف يا حلا متعاملتيش صح مع الموقف كان لازم تهتمي بأمرك أكتر من كدا ولو كان ليكي أي طلب تاني كنت هعمله بكل حب إنما إنتي فجأه أختفيتي ومكملتيش تركيب صوتك في الفيلم ولا جيتي تتصوري عشان آفيش الفيلم أصلًا ومخليتيناش نعرف نعمل آفيش مجمع !!! وبقيتي تقفلي تليفوناتك و تكنسلي علينا كلنا و بعدين أي فيلم بيبقى ليه خطه مسبقه في الدعايه و انتي عارفاها كويس و وافقتي عليها و دا كليب رومانسي يعني معقول كنتي عايزه المنتج يشيل كل مشاهدك اللي صورتيها من الكليب و يطلعني بغني و بقول الكلام الرومانسي دا للأستاذ ماجد الكدواني مثلاً هو دا يُعقل ؟؟!!!!!.

وختم: “ أنا زعلان منك جداً يا حلا على مفردات البوست بتاعك الغير موفقه ومستحيل هرد بطريقتك اللي فيها تجريح واتهامات باطله ليا إحتراماً لحاجات كتير يمكن فايتاكي بس مش هتفوتني و على فكره انا واثق انك عارفه اني مستاهلش منك كدا و هكتفي بالتوضيح دا و ربنا يهدي الجميع و يكتبلك كل الخير اللهم آمين”.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.