فك رموز أزياء الملكة إليزابيث

  • الملكة هي جزء من الحياة العامة وصورتها مرادفة للاستقرار ولتقاليد للشعب البريطاني
  • عندما تتجمع الجماهير وتنتظر بإخلاص لإلقاء نظرة على صاحبة الجلالة، فإن اللون الذي ترتديه هو أكثر أهمية مما تعتقد أيضًا
  • على مدار 60 عامًا من حكمها جمعت الملكة جيشًا من الموظفين لكن القليل منهم تم الوثوق بهم في مهمة خياطة الملابس الملكية.

 

بصفتها الملكة إليزابيث الأطول حكماً، فإن الملكة هي جزء من الحياة العامة وصورتها مرادفة للاستقرار ولتقاليد للشعب البريطاني، وفقاً لشبكة “بي بي سي“.

عندما تتجمع الجماهير وتنتظر بإخلاص لإلقاء نظرة على صاحبة الجلالة، فإن اللون الذي ترتديه هو أكثر أهمية مما تعتقد أيضًا. اقف على ارتفاع 5 أقدام و 3 بوصات تقريباً، والألوان الزاهية مثل الأصفر ، والفوشيا ، والأرجواني تجعل من السهل اكتشافها في الحشود الكبيرة. خزانة ملابس الملكة الجريئة مميزة للغاية، فقد أُنتجت كتبًا كاملة مخصصة لتسجيل كل ملابسها. لاحظت الصحفية الويلزية سالي هيوز الألوان لدى صاحبة الجلالة: “(هي) لا ترتدي اللون الأخضر في الأماكن العشبي ، ولا الألوان الداكنة حيث يوجد مفروشات داكنة”.

 

هكذا تختار الملكة إليزابيث ملابسها الرائعة

الملكة إليزابيث. المصدر: غيتي

الملكة إليزابيث تلتزم بألوان نابضة بالحياة

 

يعد التزام الملكة بألوان نابضة بالحياة علامة على الاحترام لأولئك الذين يقدمون الوقت لدعمها. تقول صوفي ريس جونز، كونتيسة ويسيكس، في الفيلم الوثائقي لعام 2016 “الملكة في التسعين”: “إنها بحاجة إلى التميز حتى يتمكن الناس من قول”رأيت الملكة”.

على مدار 60 عامًا من حكمها، جمعت الملكة جيشًا من الموظفين، لكن القليل منهم تم الوثوق بهم في مهمة خياطة الملابس الملكية. ساعد كل من المصممين البريطانيين نورمان هارتنيل، وهاردي آميس، وستيوارت بارفين، وأنجيلا كيلي في تطوير أسلوبها.

ابتكرت كيلي – مستشارة الملكة في الملابس لما يقرب من ثلاثة عقود – صيغة محكمة تضمن أن كل واحدة من ارتباطاتها السنوية الـ300 تصل إلى الهدف من خلال ملابسها.

كتبت أنجيلا كيلي في مذكراتها التي وافقت عليها الملكة لعام 2019 : “يتمثل دورنا كمصممين لها في التأكد من أن جلالة الملكة ترتدي الملابس المناسبة لكل مناسبة”.

عادة ما يتم تزيين مظهرها الأحادي اللون بعقد من اللؤلؤ بثلاثة حبال وبروش عتيق متلألئ مرصع إما بالذهب أو الفضة ، في حين تُمسك حقيبة يد.

تعاون قريب بين جاستن بيبر وفريق BTS فما القصة؟