محمد رمضان يُجبر على دفع مبلغ كبير من المال

  • محمد رمضان يسدّد ضريبة الدخل المستحقة عن إجمالي أعماله الفنية منذ  2016
  • الفنان المصري تلقى بلاغاً بوجوب تسديد تلك الضريبة 
  • تقدَّر الضريبة المستحقة حوالى مليونين و59 ألف جنيه

توجّه الفنان المصري محمد رمضان إلى مركز كبار ممولي المهن الحرّة في الحي العاشر بمدينة نصر المصرية، وذلك لسداد ضريبة الدخل المستحقة عن إجمالي أعماله الفنية منذ العام 2016، وفق ما ذكرت مجلة “لها“.

وتقدَّر الضريبة المستحقة على رمضان بحوالى مليونين و59 ألف جنيه، ويأتي تحركه الأخير بعدما وجّه إليه المركز إنذاراً بالحجز على أمواله في البنوك إذا لم يدفع الضرائب المستحقة عليه.

وكان رمضان أثار جدلاً منذ أيام عندما فاجأ جمهوره بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في موقع “فيسبوك” يعلن فيه تحفظ أحد البنوك على أمواله.

وروى الفنان المصري تفاصيل المكالمة التي جرت بينه وبين البنك قائلاً: “صحيت من النوم النهاردة على تليفون من البنك بيقولي الدولة تحفظت على أموالك، رديت عليه قولت له أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي”.

غير أنّ مصادر مسؤولة في القطاع المصرفي المصري كشفت أن الأرصدة المالية للفنان محمد رمضان في البنوك المصرية لم يتم التحفظ عليها كلها، وإنما على مبلغ 6 ملايين جنيه فقط، قيمة التعويض الخاص بورثة الطيّار المتوفى أشرف أبو اليسر، تنفيذاً للحكم القضائي الصادر لصالحهم في قضية جمعت الأخير برمضان.