نجمة مسلسل “جميل وهناء” تعود بإطلالة جديدة

يعتبرُ المسلسل السوري “جميل وهناء” من أشهر الأعمال الفنية في العالم العربي قبل نحو  20 عاماً، إذ جمع نخبة من الفنانين السوريين أبرزهم أيمن زيدان، نورمان أسعد، أيمن رضا، شكران مرتجى، حسام تحسين بيك، وغيرهم.

وشاركت في المسلسل الفنانة السورية رباب كنعان، وقد أدّت شخصية “وردة”، ونالت إعجاب الجمهور بلطافتها.

هل تذكرون ”الآنسة وردة“ في مسلسل جميل وهناء؟ هكذا أصبحت بعد غياب

صورة من مسلسل “جميل وهناء” تظهر فيها الفنانة رباب كنعان إلى جانب الفنان أيمن زيدان. المصدر: تويتر

وبحسب دورها، فإن “وردة” كانت تعمل في المديرية العامة التي تدور فيها أحداث المسلسل، كما أنها كانت تبحث عن عريسٍ للزواج.

ومؤخراً، فاجأت الفنانة كنعان الجمهور بإطلالتها الجديدة، إذ ظهرت بشعرٍ أشقر، الأمر الذي جعلها تبدو بصورة مختلفة تماماً عن تلك التي برزت فيها خلال المسلسل الشهير.

هل تذكرون ”الآنسة وردة“ في مسلسل جميل وهناء؟ هكذا أصبحت بعد غياب

الممثلة السورية رباب كنعان. المصدر: فيسبوك

كذلك، نشرت كنعان صورة لها أثناء مشاركتها في عملية الاقتراع ضمن الانتخابات الرئاسية السورية التي جرت في أواخر أيار/مايو الماضي.

وخلال شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2020، فاجأت الممثلة السورية جمهورها بقرار إعتزالها التمثيل بشكل نهائي، وقالت في منشور على “فيسبوك“: “عبر صفحتي الوحيدة على مواقع التواصل الاجتماعي أعلن اعتزالي”.

ويعود الظهور الأول لرباب كنعان على الشاشة الصغيرة للعام 1990، وشاركت في مسلسل “شبكة العنكبوت”، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية.

وإنتسبت لنقابة الفنانين السوريين في العام 1993، وأصبحت عضواً فيها، وبرعت في أداء الأدوار الإجتماعية والتراجيدية والرومانسية، كما نجحت في الكوميديا، وشاركت أيضاً في عدد من أعمال البيئة الشامية، وفق ما ذكر موقع “الفن”.

ويبقى دورها “وردة” في مسلسل “​يوميات جميل وهناء​”، من أبرز الأدوار التي لعبتها، كما أن دورها “مايا” في مسلسل “​الفصول الأربعة​” يعد من الأدوار المميزة لها.

و”مايا” هي إبنة عائلة غنية، مغرورة إلى حد ما، ويحدث معها خلال المسلسل العديد من المواقف الطريفة.

ومن أعمالها أيضاً: “الإخوة”، “الخطوات الصعبة”، “​حمام القيشاني​”، “سر الكنز”، “أحلام لا تموت”، “نجوم بين الغيوم”، “عربيات”، “حارة عالهوا”، “ألو جميل ألو هناء”، “رياح الخماسين”، “بقعة ضوء” (عدة أجزاء)، “رايات الحق”، “في حضرة الغياب”، “فتت لعبت”، “وعدتني يا رفيقي”، “دامسكو” و”صدر الباز”.

تغيير الإسم

وفي مقابلة إذاعية سابقة، ذكرت كنعان أنها فكرت بتغيير إسمها إلى “وردة”، تيمناً بإسم الشخصية التي أدتها في مسلسل “​جميل وهناء​” للمخرج ​​هشام شربتجي​​، وحققت فيها نجاحاً لدرجة أن الناس باتت تناديها بهذا الاسم.