بمبلغ خيالي.. بيع لوحة ”جسر واترلو – تأثير الضباب“ للفنان كلود مونيه

تجسد اللوحة سلسلة من المناظر الطبيعية الشهيرة للعاصمة البريطانية لندن.

image

صورة توضيحية لرجل وسيدة أمام لوحة. المصدر: غيتي

لندن (saudi.in) - 14/05/2021 . 14:35

بيع لوحة للفنان كلود مونيه في مزاد أمريكي

بيعت لوحة “جسر واترلو – تأثير الضباب” للفنان الفرنسي الشهير كلود مونيه مقابل 48.8 مليون دولار، وفق ما أعلنت دار “كريستيز” للمزادات في نيويورك.

وتجسد اللوحة سلسلة من المناظر الطبيعية الشهيرة للعاصمة البريطانية لندن.

وكانت تكلفة القطعة الفنية التي رسمها الفنان بين عامي 1899 و1903 نحو 42 مليون دولار، ولكن بإضافة جميع الرسوم المصاحبة للبيع، سيتعين على المالك المستقبلي للوحة دفع أكثر من 48 مليون دولار.

وارتبطت هذه اللوحة برحلات مونيه إلى لندن في القرنين التاسع عشر والعشرين، وقد رسمها خصيصا خلال موسم الضباب

 

من هو كلود مونيه؟

ومونيه هو رسّام فرنسي مشهور كان مُولعًا برسم الأشكال الطبيعية والمشرقة. وهو رائد المدرسة الانطباعية في الفن، فقد اشتق اسم هذه المدرسة من إحدى لوحاته الفنية.

رحل مونيه عن فرنسا إلى إنكلترا بعد اندلاع الحرب الفرنسية الروسية، ولمّا عاد إليها عام 1872، قرَّر الإقامة في أرجنتيويل، إحدى المدن الصغيرة بالقرب من باريس.
وخلال تلك الفترة، زار الكثير من أصدقائه الفنانين، وتعاون مع عدد منهم لتأسيس جمعية للفنّانين والنحّاتين والنقّاشين، وكان ثمرة هذا التعاون إقامة معرض فنِّي لعرض جميع أعمالهم.

كان يحب الرسم في الهواء الطلق ولاسيما في الحدائق، كما شكَّلت زنابق الماء في برك المياه عنصرًا مهمّاً في بعض اللَّوحات التي رسمها في تلك الفترة.

فنانة أردنية ترسم بالحناء على لوحات القماش بدلاً من الرسم على اليدين

تنقل فنانة أردنية تبلغ من العمر 23 عاماً فن الرسم والتجميل بالحناء إلى منطقة أخرى وتضعه في خانة جديدة بعيدا عن الاستخدام التقليدي المعروف إذ ترسم بالحناء على لوحات القماش بدلاً من الرسم على اليدين. وكثيراً ما تزين النساء أيديهن بأشكال ورسوم دقيقة بالحناء تبقى على الجلد لفترة محدودة وهي ممارسة تقليدية معروفة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.