بطول 127 مترًا وتكلفة 500 مليون دولار.. ”جيف بيزوس“ يعتزم دخول عالم اليخوت

 

 

قام الملياردير الأمريكي جيف بيزوس بتكليف شركة بناء السفن الهولندية Oceanco، لصناعة يخت مخصص بطول 127 مترًا وفق ما أظهره مقتطف من كتاب براد ستون المقبل “Amazon Unbound”، الذي نُشر في Bloomberg Businessweek يوم الأربعاء.

ويتكون اليخت الجديد من 3 صواري، وسيكون أفضل اليخوت الشراعية الموجودة في العالم بتكلفة 500 مليون دولار، وفقاً لشبكة “cnn“.

بالإضافة إلى اليخت الضخم، أفادت التقارير بأن الرئيس التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” قد كلف بإنشاء “يخت دعم” ثانٍ أصغر حجمًا سيتضمن مهبطاً لطائرات الهليكوبتر الخاصة به، حيث تلقى بيزوس دروسًا في الطيران أيضًا.

شائعات تُلاحق جيف بيزوس

 

وهذه هي المرة الأولى التي يمتلك فيها بيزوس يختا، ففي عام 2019 انتشرنت صوة ليخت تبلغ قيمته 400 مليون دولار، يُعرف باسم Flying Fox، وقيل إنه لبيزوس قبل أن تنفي “أمازون” ذلك.

وفي فبراير/شباط 2020، نفت الشركة الهولندية “سينوت” شراء الملياردير الأمريكي بيل جيتس يختها الفاخر “أكوا”، الذي يعمل بالهيدروجين السائل، بعد تقارير تحدثت عن حصوله عليه مقابل 650 مليون دولار.

وقالت شركة “سينوت”، في بيان لها، إن مزاعم شراء جيتس (64 عاما) لليخت “مغلوطة”.

وكان بيزوس أعلن في فبراير (شباط) أنه يخطط للتنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في الربع الثالث من عام 2021، على أن يحل آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة AWS، مكانه.

وقال بيزوس في ذلك الوقت إنه بينما يخطط للبقاء مشاركًا في مبادرات مهمة في أمازون كرئيس تنفيذي لها، فإن هدفه هو قضاء المزيد من الوقت في العمل الخيري – بما في ذلك صندوق بيزوس للأرض وصندوق Day One – بالإضافة إلى شركتيه الرئيسيتين الأخريين، واشنطن بوست، التي اشتراها عام 2013، وشركة الصواريخ الخاصة به، بلو أوريجين.

ووفقا لمؤشر بلومبرج لأثرياء العالم، تبلغ ثورة جيف بيزوس نحو 193 مليار دولار.

كورونا يجعل هذا الرجل أول تريليونير في العالم.. فمن هو؟