نيويورك تتحضر لإعادة فتح مسرح برودواي مجدداً في سبتمبر/ أيلول المقبل

في مثل هذا اليوم من العام الماضي، كانت مدينة نيويورك الأمريكية من اكثر المدن التي انهارت وجُرحت وتألمت بسبب انتشار فيروس كورونا والأضرار التي الحقها. اما اليوم فتخطط المدينة لإعادة فتح مسرح برودواي مجدداً في سبتمبر (أيلول) المقبل واستئناف الحياة العادية، وبامكان الزبائن شراء وحجز تذاكرهم ابتداءً من اليوم.

وتمهيداً لعودة الافتتاح، شهدت المدينة معاودة عرض  “الجريمة المثالية-Perfect crime” التي يعود انطلاقها إلى عام 1987، وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز“.

وقالت كاثرين راسل (65 عاماً)، مديرة  “ثياتر سنتر” حيث تعرض المسرحية “لدي تصميم قوي جداً. وعندما يقول لي الناس إنني لا أستطيع أن أفعل ذلك، أجيبهم: راقبوني”.

وسمح رئيس البلدية منذ بداية مارس/ آذار بمعاودة النشاط على ألا يتعدى الجمهور 25 في المئة من القدرة الاستيعابية المعتادة، ثم 33 في المئة، لكن كاثرين راسل تواصل جهودها لرفع النسبة إلى 50 في المئة على الأقل.

بعد أكثر من عام على تفشي كورونا.. عودة العروض المسرحية الى نيويورك في سبتمبر/ أيلول المقبل

لافتة برودواي بالقرب من منطقة المسارح في مدينة نيويورك. المصدر: غيتي

راسل تقوم بإعادة تأهيل مسرحها

وتتولى راسل في الوقت نفسه الدور الرئيسي في “الجريمة المثالية” الذي أدته أكثر من 13500 مرة.

واستغلت مرحلة توقف العروض بسبب الجائحة لإعادة تأهيل مسرحها، فأطلقت ورشة طلاء وتصليح للمقاعد، وزودته بنظام تهوية مناسباً لمتطلبات الوقاية من كورونا.

وقالت “عندما رأيت أن صالات البولينغ تفتح (نهاية أغسطس/ آب)، اعتبرت أن الأمر غير طبيعي، ولم أتردد في رفع دعوى قضائية ضد بلدية نيويورك لإعادة فتح المسارح”.

وفي 9 إبريل/ نيسان أعادت فتح “ثياتر سنتر” مع العروض الأولى لمسرحية موسيقية مستوحاة من مسلسل “ذي أوفيس”، ثم قدمت في السابع عشر منه “بيرفكت كرايم” في عرضها الرقم 13524، وهو رقم قياسي عالمي.

وفي العرض الأول بعد الإقفال، امتلأت كل المقاعد المسموح بإشغالها، أي 66 من أصل مجموع المقاعد البالغ 200، وفق المنتج أرماند هايت.

ورأى الممثل تشارلز جيير، أن العرض الأول كان “رائعاً”، إذ إن “الأشخاص الموجودين في الصالة كانوا نوعاً ما رواداً”.

وسط الظروف الصعبة التي تعيشها الهند.. رجل يساهم في تطهير مومباي بزي مهرج