مقرّب من أم كلثوم يكشف تفاصيل جديدة عنها

كثيرة هي الخفايا والحقائق التي تنكشف عن حياة الفنانة المصرية الراحلة “أم كلثوم“، والتي كانت تتميز بصوتها الرخيم وأعمالها الخالدة مع التاريخ.

ومؤخراً، كشف أحد المقربين من “أمّ كلثوم” الكثير من الأسرار عنها، والتي تشيرُ إلى شخصية رائعة.

أسرار جديدة تكشف عن أم كلثوم.. وهكذا كانت علاقتها بعبد الحليم حافظ

كوكب الشرق أمّ كلثوم. المصدر: getty

وفي حديث عبر قناة “إكسترا نيوز”، قال الطبيب المصري محمد حسن الحفناوي، ابن زوج الفنانة الراحلة، إن “أمّ كلثوم كانت لا تحب الخروج كثيراً من المنزل لزيارة الآخرية، كما إنها كانت تعتبرُ أن التواصل عبر الهاتف مع الآخرين يعتبرُ كافياً”.

وأضاف: “كنت مقرباً جداً من أم كلثوم، وكانت تأخذني ونتمشى. كان تحب المشي كثير، وكنت أتعلم منها أيضاً. لقد تعلمت كلمة وطن منها والتواضع، وكانت تحب مصر كثيراً”.

ولفت الحفناوي إلى أن أمّ كلثوم كانت فخورة بوالده، وتقول: “أم كلثوم كانت تقولي أسعد لحظاتي لما أكون في مؤتمر مع أبيك، ويندهولي بالجرس ميسز حفناوي ميسز حفناوي، وهنا بتحس أنها زوجة وفخورة بكده”.

إلى ذلك، قال الحفناوي إن أفضل المغنين والمطربين الذين كانت تحبهم وتستمع لهم كوكب الشرق هم: عبد الوهاب، محمد قنديل وسعاد محمد، وتابع: “كانت تدقق في المعاني والكلمات، وكانت ذواقة للكلمة”.

ومع هذا، فقد كشف الحفناوي إن “أم كلثوم كانت تشعر بأن عبد الحليم حافظ بمثابة ابنها”، وأضاف: “علاقتها بالجميع من الفنانين والممثلين جيدة جداً ولا أحد يختلف عليها”.

وتحدث الحفناوي عن علاقة “كوكب الشرق” بوالدته، وقال: “كانت أمي بتحب تسمعها، ومحستش بيها كزوجة تانية أو ضرة، في الأول كان فيه بينهم غيرة شوية، ودي طبيعة بشرية، بس بعد كده قدروا يضبطوا العلاقة، ومن حظي الخاص يبقى ليا أمَّين اتنين”.

شاهد أيضاً: تريندينغ الآن | جدل كبير وانتقادات واسعة بعد ظهور المغنية ميريام فارس في إعلان مصري